عادي

«إنقاذ كوكبنا بمشاريع إبداعية».. معرض فني بجامعة الشارقة

23:36 مساء
قراءة دقيقتين
خلال المعرض

الشارقة: «الخليج»

تزامناً مع مشاركة جامعة الشارقة في فعاليات مؤتمر الأطراف «كوب 28»، نظمت كلية الفنون الجميلة والتصميم بالجامعة، بالتعاون مع معهد «سي إنستيتيوت» بمدينة الاستدامة في دبي، المعرض الفني بعنوان «إنقاذ كوكبنا من خلال مشاريع إبداعية»، وذلك بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، والدكتورة ياسمينا لوك، الرئيس التنفيذي لمعهد «سي إنستيتيوت»، والدكتورة نادية مهدي الحسني، عميد كلية الفنون الجميلة والتصميم.

يهدف المعرض إلى عرض الأعمال الفنية للطلبة من مختلف التخصصات بكلية الفنون الجميلة والتصميم، والتي أكدت ضرورة الحفاظ على البيئة من خلال تقليل وإعادة استخدام المواد مثل البلاستيك والخشب والورق، وغيرها.

وعرض برنامج تصميم الأزياء والمنسوجات مشاريع تصميمية تبرز إبداعات الطلبة من خلال استخدام الأقمشة القطنية الخالية من المواد المصنعة، كما عرض برنامج التصميم الداخلي قطع أثاث مصمم باستخدام الخشب الذي تم تجميعه من مكب النفايات من شركة بيئة بالشارقة، ومجسمات تجريدية مصممة باستخدام الذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد باستعمال ألياف مصنعة من البلاستيك والخشب المعاد تدويره.

فيما قدم برنامج التصميم المرئي، مجموعة من الملصقات المطبوعة على ورق معاد تدويره، وعرضت مجموعة أخرى تصاميم أعدت خصيصاً لمؤتمر الأطراف، تهدف لإبراز الاستدامة البيئية والثقافية من خلال تجريد العناصر التصميمية وتطبيقها على الحروف اللاتينية.

وقدمت الدكتورة نادية الحسني، عرضاً توضيحياً تناولت خلاله موضوع «إزالة الغموض عن تغير المناخ من خلال الفن والتصميم ووسائل الإعلام»، وسلطت الضوء على مشاريع بحثية فنية دمجت بين المادة العلمية والتطبيقات التصميمية الفنية والتي تعمل عليها الأقسام بالكلية.

حضر افتتاح المعرض كل من، الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتورة أمينة المرزوقي، نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأفرع، إلى جانب حضور عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وطلبة الجامعة، واختتم المعرض بتكريم المشاركين والرعاة واللجنة التنظيمية للمعرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5f5zy8r9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"