عادي

انقطاع خدمات «تشات جي بي تي» 40 دقيقة

13:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قالت شركة «أوبن أيه آي» يوم الخميس إنه تم حل مشكلة برنامج الدردشة الآلي الخاص بالذكاء الاصطناعي «تشات جي بي تي» الذي تعرّض لانقطاع متكرر في الخدمة لمدة 40 دقيقة تقريباً، كما أن بعض مستخدمي «تشات جي بي تي إنتربرايز»، المصمم للشركات، كانوا يواجهون أيضاً مشكلة ارتفاع معدل الخطأ.
وفي وقت سابق من هذا الشهر مرت التقنية بمشكلة أخرى، حيث قالت الشركة إن نحو 10% من المستخدمين ربما لم يتمكنوا من إرسال رسالة إلى «تشات جي بي تي»، وتعرضت الخدمة لانقطاع كبير آخر في نوفمبر، ولم يقدم «أوبن أيه آي» توضيحاً لسبب حدوث المشكلات الأخيرة.
وفيما يتعلق بالمكانة التي أخذتها تقنية «تشات جي بي تي» فقد كسرت الأرقام القياسية باعتبارها تطبيق المستهلك الأسرع نمواً في التاريخ، ولديها الآن نحو 100 مليون مستخدم نشط أسبوعياً، في حين أن أكثر من 92% من شركات «فورشن 500» تستخدم المنصة وفقاً لما ذكرت «أوبن أيه آي».
ومرت «أوبن أيه آي»، الشركة المدعومة من مايكروسوفت، بوقت عصيب مؤخراً حيث قام مجلس الإدارة بإقالة الرئيس التنفيذي سام ألتمان في نوفمبر، ليتم إعادته إلى منصبه بعد أيام تحت ضغط من الموظفين والمستثمرين. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2r8bwskr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"