عادي

مودريتش الرائع يعزز صدارة ريال مدريد للدوري الإسباني

10:48 صباحا
قراءة دقيقتين
أظهر لوكا مودريتش قيمته الدائمة لريال مدريد بعدما سجل هدفاً واحداً وقدم تمريرة حاسمة رائعة في الفوز 4-1 على ضيفه فياريال في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الأحد.
وعكر صفو الفوز لريال مدريد خروج المدافع النمساوي ديفيد ألابا لتعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي بعد 35 دقيقة ليصبح ثالث لاعب في الفريق يتعرض لنفس الإصابة بعد قلب الدفاع إيدير ميليتاو وحارس المرمى تيبو كورتوا.
وبعد تعادل محبط 1-1 مع ريال بيتيس الجولة الماضية، عاد ريال مدريد للانتصارات ليتقدم إلى صدارة الترتيب برصيد 42 نقطة بفارق نقطة واحدة عن جيرونا الذي يستضيف منافسه ألافيس المتواضع الاثنين.
وتقدم ريال مدريد بفارق سبع نقاط عن برشلونة ثالث الترتيب الذي تعادل 1-1 مع مضيفه فالنسيا السبت ولم يحقق الفوز في آخر ثلاث مباريات في كل المسابقات.
وسيطر ريال مدريد على المباراة وهيمن، بفضل المايسترو مودريتش، ليفرض كلمته على منافسه.
وأرسل لاعب خط الوسط الكرواتي البالغ عمره 38 عاماً تمريرة عرضية رائعة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 25 إلى جود بلينجهام الذي حولها بضربة رأس رائعة بعيداً عن متناول الحارس فيليب يورجنسن.
وكان هذا هو الهدف رقم 13 لبلينجهام ليتصدر لاعب الوسط الإنجليزي قائمة هدافي الدوري متقدماً بثلاثة أهداف على بورخا مايورال مهاجم خيتافي.
وعزز رودريجو تقدم ريال مدريد بتسديدة من مدى قريب بعد ركلة ركنية من مودريتش في الدقيقة 37 وهو الهدف الذي احتسب بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد بعدما أعلن الحكم المساعد عن وجود تسلل في البداية.
لكن خوسيه موراليس قلص الفارق للفريق الزائر في الدقيقة 54 بلمسة متقنة بعد هجمة مرتدة.
وسجل إبراهيم دياز الهدف الثالث لصاحب الأرض في الدقيقة 64 من مجهود فردي رائع، ثم جاء الدور على مودريتش ليسجل بعدها بأربع دقائق مسدداً كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw8mdytm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"