عادي

1500 جهة و15 جناحاً وطنياً في معرض الشرق الأوسط للطاقة إبريل 2024

16:43 مساء
قراءة دقيقتين
1500 جهة و15 جناحاً وطنياً في معرض الشرق الأوسط للطاقة إبريل 2024
1500 جهة و15 جناحاً وطنياً في معرض الشرق الأوسط للطاقة إبريل 2024
دبي: «الخليج»
كشف معرض الشرق الأوسط للطاقة، الفعالية الأكثر شمولاً في قطاع الطاقة في الشرق الأوسط وإفريقيا، عن استعداداته لتنظيم أكبر فعالياته حتى الآن مع إطلاق دورته التاسعة والأربعين بين 16 و18 إبريل 2024. ويضم المعرض هذا العام 12 قاعة في مركز دبي التجاري العالمي، متجاوزاً دورة عام 2023 بأربع قاعات، ويشغل مساحة عرض تصل إلى 28,500 متر مربع، أي بزيادة قدرها 35% عن فعالية العام الماضي.
ويشهد المعرض ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الجهات العارضة، والعدد مرشح للزيادة مع بقاء أربعة أشهر على انطلاق الفعاليات؛ حيث قدمت أكثر من 1,500 شركة محلية ودولية طلب مشاركة في الفعالية وأبدت استعدادها لتقديم حلول مبتكرة في مجالات الطاقة المتجددة والنقل والتوزيع والحلول الذكية واستهلاك الطاقة وإدارتها ومولدات الطاقة الاحتياطية والطاقة الحرجة.
وقال عزان محمد، مدير معارض الطاقة في شركة «إنفورما ماركتس»، الجهة المسؤولة عن تنظيم المعرض: «شكل الاستثمار المتنامي في خطط التحول إلى الطاقة النظيفة في المنطقة عاملاً مشجعاً للجهات العارضة، وعزز موقع المعرض في منطقة تستقطب شريحة واسعة من الزوار من حماستهم للمشاركة في هذه الفعالية».
وأضاف: «حققنا العام الماضي رقماً قياسياً في عدد الزوار بلغ أكثر من 52 ألف متخصص في هذا القطاع من منطقة الخليج والشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية. ويمثل ذلك قفزة بنسبة 155% عن الأرقام المسجلة في عام 2022، مما يعني تمكن الجهات العارضة من الوصول إلى مجموعة واسعة من العملاء المحتملين من منطقة جغرافية كان من الصعب الوصول إلى أسواقها. ويواصل المعرض مسيرته في دورة هذا العام بعد نحو خمسة أشهر، ويضم 15 جناحاً وطنياً ومتخصصاً بالقطاع حتى الآن».
وتلقت إدارة المعرض تأكيد حجوزات الأجنحة لدول وشركات القطاع من الصين، وجمهورية التشيك، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإيطاليا، وكوريا، وباكستان، وبولندا، ورومانيا، وإسبانيا، وتايوان، وتركيا، والمملكة المتحدة، وشركة إنترسولار. وتتضمن دورة 2024 أيضاً ثلاثة مؤتمرات استراتيجية رفيعة المستوى؛ هي: قمة القيادة، والندوات التقنية ومؤتمر إنترسولار آند إيس الشرق الأوسط، حيث يقدم خبراء القطاع رؤى قيمة حول تحولات الطاقة ودراسات الحالة لحلول الطاقة في العالم ومناقشة تحديات الاستدامة الملحة في القطاع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4khn2sfj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"