عادي

المرزوقي يتوج بلقب دولية «فيرتوس» لقفز الحواجز

22:11 مساء
قراءة 3 دقائق

فاز الفارس عمر عبدالعزيز المرزوقي بلقب الجائزة الكبرى لبطولة «فيرتوس»الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، التي استضافها مركز الإمارات للفروسية.

أقيمت البطولة بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، واتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ورعاية «لونجين»، الداعم الرسمي و«ماجستيك»، ومشاركة فريق الفيكتوري، مستعرضاً مجموعة من قوارب السباقات البحرية.

شهد منافسات البطولة،ناصر خليفة البدور، وكيل وزارة الصحة المساعد، الرئيس الفخري للبطولة، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، واللواء الدكتور محمد عيسى العظب، مدير عام نادي دبي للفروسية، وسلطان محمد خليفة اليحيائي، رئيس المجموعة الإقليمية السابعة، مدير عام نادي الشارقة للفروسية، بالإضافة إلى منظمي الحدث خليفة ناصر البدور، حسن الايمارا، وسيلفيا سيم، وجمهور كبير من عشاق فروسية قفز الحواجز.

وتوّج المرزوقي بلقب النسخة الثانية على صهوة الجواد «إنجوي دو لامور»، وجاءت المنافسة بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، على حواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، بمشاركة 22 فارساً، ونجح 3 من فرسان الإمارات لقفز الحواجز في إكمال الجولة الرئيسة دون خطأ، وتصدرهم الفارس عمر المرزوقي بعد نجاحه في تقديم استعراض خالٍ من نقاط الجزاء في جولة التمايز محققاً 45.24 ثانية.

وحصد الفارس محمد شافي الرميثي المركز الثاني مع الفرس «كارامبا»، وأنهى التمايز محققاً 41.37 ثانية مع 4 نقاط جزاء، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارس الشاب محمد حمد الكربي مع «كاريرا دي هولبيك»، محققاً 43.83 ثانية، مع 8 نقاط جزاء.

وظفر الفارس سالم أحمد السويدي بصحبة الجواد «دايموند وي» ببطاقة التأهل الأولى للمشاركة في منافسة «الجائزة الكبرى» للبطولة، وجاء فوز السويدي في منافسة بمواصفات المرحلتين، برعاية اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 140 سم، بمشاركة 36 فارساً وفارسة.

وحققت الفارسة الأردنية سارة حسين صالح مع جوادها «غلادياتور بي» الفوز في المنافسة التأهيلية الثانية بمواصفات الجولة الواحدة، برعاية (أنيمو)، على حواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، وتنافس فيها 17 فارساً وفارسة.

وأحرز فرسان الإمارات لقفز الحواجز أول فوز في بطولة (فيرتوس)، وحازوا المراكز الثلاثة الأولى في منافسة بمواصفات المرحلتين الخاصة برعاية (ذا ديت روم)، على حواجز بلغ ارتفاعها 110 سم، بمشاركة 95 فارساً وفارسة، وتوّجت بجائزة المركز الأول الفارسة علياء عدنان المهيري على صهوة جوادها «دويكارا».

وفازت الفارسة الأمريكية تاليا إسماعيل مع الجواد «كيوت فان كويكشوف» في ثاني منافسات بطولة (فيرتوس)، بمواصفات المرحلتين الخاصة، برعاية السكب للفروسية، على حواجز بلغ ارتفاعها 120 سم، بمشاركة 71 فارساً وفارسة.

وأحرزت الفارسة السورية بشرى الأسد ثنائية مع «ليلاندي»، برعاية (ماجستيك)، والفوز الأول في منافسة السرعة، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 130 سم، بمشاركة 61 فارساً وفارسة، وحسمت الفارسة بشرى صدارته وتوّجت بجائزة المركز الأول، وفوزها الثاني في منافسة من جولة واحدة، بحواجز بلغ ارتفاعها 135 سم، بمشاركة 43 فارساً وفارسة وحصد الفارس السوري أسامة محمد الزبيبي على صهوة الفرس «مونيلا» جائزة المركز الأول في منافسة تجميع النقاط ب(الجوكر)، برعاية (ذا ديت روم)، والتي صمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 110 سم، وتنافس فيها 85 فارساً وفارسة نجح منهم 32 فارساً في تجميع كامل النقاط (65 نقطة) ضمن الزمن المسموح.

وفاز الفارس الإماراتي الناشئ عيسى يوسف الملا على صهوة «فايرنز» بجائزة المركز الأول في منافسة بمواصفات تجميع النقاط ب(الجوكر) برعاية (فيرتوس)، وصمم مسار المنافسة بحواجز بلغ ارتفاعها 120 سم، وتنافس فيها 79 فارساً وفارسة، وتمكن 27 فارساً من تجميع كامل النقاط (65 نقطة) بعد نجاحهم في القفز فوق الحاجز (الجوكر).

وحقق الفارس الإماراتي حميد عبد الله المهيري اللقب مع «ليستون» في منافسة من جولتين، وأقيمت برعاية (ماجستيك)، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 135 سم، وتنافس في جولتها الأولى 44 فارساً، و8 فرسان في الجولة الثانية.

وتوجت الفارسة البلغارية ناستاسيا كلاس مع جوادها «كاسال ليدي زد» في منافسة المرحلتين، برعاية (ذا ديت روم)، على حواجز 110 سم، وشارك فيها 82 فارساً وفارسة. وأحرز الفارس الناشئ مبخوت عويضة الكربي بصحبة الجواد «أير أوكرين» لقب منافسة ختام بطولة (فيرتوس)، بمواصفات المرحلتين، برعاية (شاكو ماكو)، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 120 سم، وتنافس فيها 72 فارساً وفارسة.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yjfjdzw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"