عادي
غرف دبي تختتم 6 ورش عمل تدريبية لـ137 مشاركاً

إعادة هيكلة شاملة لجائزة محمد بن راشد للأعمال

17:56 مساء
قراءة دقيقتين
غرف دبي تختتم 6 ورش عمل تدريبية لـ137 مشاركاً
غرف دبي تختتم 6 ورش عمل تدريبية لـ137 مشاركاً
دبي: «الخليج»
أعلنت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال، العضو في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي أطلقتها غرف دبي عن اختتام 6 دورات تدريبية للجائزة، شهدت مشاركة 137 ممثلاً لشركات القطاع الخاص والمحكمين، ما يعكس شمولية فئاتها الجديدة، وأهمية التميز في ممارسات شركات القطاع الخاص.
وتقام جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث تم إطلاقها بحلّتها الجديدة في سبتمبر الماضي بعد استحداث تغييرات جذرية في نموذج الجائزة، وآليات التقييم، وأطر العمل، وفئات الجائزة.
ويتبنى برنامج الجائزة الآن 4 فئات جديدة يمكن للشركات تقديم طلباتها فيها؛ وهي فئة أفضل شركة متميزة، التي ترعاها غرف دبي، وأفضل شركة عائلية للعام، وترعاها غرفة تجارة دبي، وأفضل شركة في التوسع العالمي، وترعاها غرفة دبي العالمية، وأفضل شركة في الابتكار الرقمي، وترعاها غرفة دبي للاقتصاد الرقمي.
وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: «تعكس المشاركة الفعالة في دورات الجائزة تطلعات مجتمع الأعمال الحديث والديناميكي في دبي، إذ خضع نموذج الجائزة لإعادة هيكلة شاملة، بشكلٍ يعكس الحاجة إلى ترقية منهجية الجائزة المتبعة بما يواكب متطلبات العصر واحتياجات مجتمع الأعمال العالمي، وبما يتلاءم مع رؤية دبي وأجندتها الاقتصادية D33».
وأضاف: «ينص برنامج الجائزة على اتباع منهجية لتحسين استراتيجيات الأعمال والعمليات ونتائج الأداء الشاملة، ويشكل جزءاً من جهود غرف دبي لتحفيز ثقافة التميز داخل مجتمع الأعمال، ونشر ممارسات الإبداع والابتكار في العمل المؤسسي محلياً. وأصبحت معايير التقييم متوافقة الآن مع الأولويات الاستراتيجية لغرف دبي وتهدف إلى تعزيز الالتزام بتحقيق ثقافة التميز».
وفي إطار برنامج الجائزة، أقيمت 3 ورش عمل تدريبية بحضور 77 مشاركاً يمثلون شركات القطاع الخاص، وذلك لتسليط الضوء على إطار جائزة الأعمال الجديدة. وساعدت الجلسات التي استمرت لمدة يومين المتقدمين المحتملين على اختيار الفئة المناسبة لهم من جائزة الأعمال.
كما نظمت الغرف أيضاً 3 ورش عمل تدريبية بهدف تزويد المحكمين بالمهارات والمعرفة اللازمة لتقييم وتسجيل المشاركات بطريقة عادلة وفعّالة. وبحضور 60 مشاركاً، مكنت الورشة التي استمرت لمدة يومين الحكام من إتقان معايير النموذج الجديد للجائزة ومنهجية التسجيل لفئاتها الأربعة.
والجدير بالذكر أن باب المشاركة في الجائزة مفتوح أمام جميع الشركات المحلية في دبي أو الشركات العالمية التي تقع مقراتها الإقليمية في الإمارة على اختلاف قطاعاتها ومجالات أعمالها. وسيقوم الحكام خلال مرحلة التقييم، بمراجعة وتقييم الطلبات المقدمة وإجراء زيارات ميدانية كجزء من عملية التقييم.
وجاءت الجائزة الجديدة ثمرة دمج جائزتي التميز الأبرز في دبي، وهما جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال بنسختها السابقة، وجائزة دبي للجودة، حيث تعتبر الجائزة الجديدة جزءاً من جهود غرف دبي لغرس معايير جديدة للتميز في العمل المؤسسي في عالم الأعمال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5htrybc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"