عادي

لوتاه: «غرف دبي» تخطط للوصول إلى المزيد من الدول الإفريقية

14:54 مساء
قراءة دقيقتين
محمد علي راشد لوتاه

دكار: ملحم الزبيدي

كشف محمد علي راشد لوتاه، المدير العام لغرف دبي، عن خطط للتوسع في غرب إفريقيا وخاصة في الدول الناطقة بالفرنسية، مشيراً إلى أن فريق العمل يقوم بدراسات في هذا الجانب، متوقعاً تعزيز وجود «غرف دبي» في القارة الإفريقية خلال العام المقبل.

وتحدث لوتاه، لـ«الخليج» عن أهمية القارة الإفريقية في الخطط السنوية والبعثات التجارية لغرف دبي خلال مقابلة صحفية أجريت معه. وأوضح لوتاه أن عام 2024 سيشهد وجهات أخرى في القارة السمراء.

وأشار المدير العام لغرف دبي إلى أن إفريقيا تعتبر محوراً رئيسياً في استراتيجيات غرف دبي، حيث تشهد اهتماماً متزايداً من المستثمرين والشركات الصغيرة والمتوسطة، خاصة في قطاعات الاقتصاد الرقمي. وقال لوتاه: «شهدنا اهتماماً كبيراً من القارة الإفريقية لقطاعات الاقتصاد الرقمي، ومشاركة أكبر في بعض المنصات التي تشارك فيها غرف دبي، وخاصة الاقتصاد الرقمي».

وأشاد لوتاه بالشباب الإفريقي المبدع، مشيراً إلى أن القارة تتميز بنسب عالية من الشباب الذين يسهمون في دعم الاقتصاد الرقمي. وأضاف: «نحاول في غرف دبي تعريف الشباب إلى الفرص الموجودة في دبي، إضافة لتعريف تجار دبي على الفرص الاستثمارية والتجارية الموجودة في السوق الإفريقي بشكل عام، والسوق السنغالي بشكل خاص».

وألقى لوتاه الضوء على نجاح جهود غرف دبي في جذب الشركات الإفريقية، موضحاً أن الغرفة تضم حالياً أكثر من 22 ألف شركة من إفريقيا. وقال: «نمو الصادرات من دبي إلى إفريقيا يعكس عملية انجذاب الشركات نحو دبي، ما يبرز الفرص الواعدة في السوق الإفريقي».

كما أعلن لوتاه عن نسب نمو الصادرات إلى إفريقيا، حيث شهدت زيادة بنسبة تزيد على 60% مقارنة بالفترات السابقة. وأعرب عن أمله في استمرار هذا النمو.

وكشف لوتاه عن توقيع مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة دكار، بهدف تعزيز التعاون بين غرفة دبي وغرفة التجارة في دكار، وتسهيل دخول الشركات السنغالية إلى السوق الإماراتي. وقال: «الهدف من هذه الاتفاقية هو بناء جسور من التعاون بين غرفة دبي وغرفة التجارة في دكار، وتسهيل دخول الشركات إلى السوق الإماراتي بشكل أكثر سلاسة».

وأضاف لوتاه: «نتطلع إلى المزيد من التعاون والنجاح المشترك بين دبي والسنغال، وكذلك مع بقية الدول الإفريقية في المستقبل القريب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4utyehsh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"