عادي
3.2 مليار درهم تجارة بينيّة غير نفطية في 2023

محمد لوتاه: 850 شركة مغربية نشطة في «غرف دبي»

23:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد لوتاه خلال المنتدى

قال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: «اختتمنا بنجاح منتدى الأعمال بين الإمارات والمغرب، الذي نُظم بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات في الدار البيضاء، الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات في الرباط. وشهد حضور عدد كبير من الشركات الإماراتية والمغربية، التي استعرضت الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة في السوق المغربي».

وأضاف: «أتاح المنتدى للشركات الإماراتية الفرصة للتعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة في المغرب. كما أسهم في تقريب وجهات النظر بين رواد الأعمال من البلدين، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية».

وأشار إلى أن قيمة تجارة دبي غير النفطية مع المملكة المغربية، بلغت خلال العام الماضي 3.2 مليار درهم، فيما بلغ عدد الشركات المغربية النشطة المسجلة في عضوية غرفة تجارة دبي، بنهاية الربع الأول من العام الجاري 850 شركة، وشهدت الأشهر الثلاث الأولى من العام 2024 انضمام 99 شركة مغربية جديدة إلى عضوية الغرفة، كما تأتي الشركات المغربية في المرتبة الرابعة، ضمن قائمة الشركات الإفريقية النشطة في عضوية الغرفة، من حيث العدد بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

وتم خلال المنتدى مناقشة الفرص الاستثمارية في القطاعات الجديدة مثل الطاقة المتجددة والاقتصاد الرقمي، وتم التأكيد على أهمية الشراكات الاستراتيجية مع غرف التجارة لتعزيز هذه الفرص.

يهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون بين الشركات الإماراتية والمغربية، وتشجيع التوسع الخارجي للشركات المسجلة في غرف دبي، مما يعكس التزام البلدين بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية لتحقيق التنمية المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhtt23d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"