عادي

توأم باندا يصلان من ألمانيا إلى الصين في مهمة علمية

22:56 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت قاعدة تشنغدو لأبحاث تربية الباندا العملاقة في الصين، وصول توأم دببة الباندا، منغ شيانغ ومنغ يوان، البالغين من العمر أربع سنوات، إلى مدينة تشنغدو بمقاطعة سيتشوان.

التوأم هما أول باندا عملاقة تولد في ألمانيا، وأجرت حديقة حيوان برلين في وقت سابق من هذا الشهر، حفلاً لوداعهما حضره الزوار، قبل إرسالهما على متن رحلة جوية إلى الصين، السبت، بصحبة مجموعة من الموظفين المرافقين المكلفين بتوضيح كيفية التواصل معهما بلغة الإشارة للمسؤولين في الصين.

وقال أندرياس كنيريم، رئيس حديقة حيوان برلين: «ولادة أول باندا عملاقة في ألمانيا كانت تجربة مؤثرة على المستوى الشخصي، وحدثاً بارزاً في مسيرتي المهنية كطبيب بيطري، ومدير لحديقة الحيوان، ولن يتفوق عليها أي شيء بسهولة».

ولد توأم الباندا في 31 أغسطس 2019، بعد عامين من وصول والديهما إلى برلين قادمين من تشنغدو، حيث كانا دُبَّي الباندا العملاقين الوحيدين في ألمانيا في ذلك الوقت.

وأكد كاي فيجنر عمدة برلين كاي، خلال حفل الوداع، أن التوأم جلبا الكثير من الفرح لسكان برلين والعديد من السياح في السنوات الأخيرة.

وأصدرت حديقة حيوان برلين مؤخراً مجموعة من لقطات الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي تُظهر نمو التوأم خلال السنوات الأربع الماضية، قبل سفرهما إلى قاعدة تشنغدو، وهي مؤسسة للبحث العلمي وتربية الباندا.

كما أطلقت حديقة الحيوان حملة لجمع اللوحات والرسوم التوضيحية لتوأم الباندا، أرسلها الجمهور في ألمانيا، وتم إرفاقها مع الدبين خلال رحلتهما للعودة إلى الصين.

وأكدت حديقة حيوان برلين، أنه سيكون من الصعب على والدي التوأم العيش دونهما، خاصة أنهما منفصلان منذ عامين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ux89bb3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"