عادي

«تريندز» يستعرض تحديات العمل المناخي الإفريقي

00:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دراسة جديدة لتريندز تستعرض تحديات العمل المناخي الإفريقي

أبوظبي: «الخليج»

أصدر مركز تريندز للبحوث والاستشارات، دراسة جديدة بعنوان «كوب 28 وتحديات العمل المناخي الإفريقي»، تناولت الجهود العالمية والإقليمية والقارية لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية والتكيف معها، وتحديد أهم التحديات التي تواجه العمل المناخي في إفريقيا.

وتشير الدراسة إلى أن القارة الإفريقية تُعدّ واحدة من أكثر مناطق العالم تضرراً من التغيرات المناخية وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، على الرغم من أن مساهمتها في الانبعاثات كان ضئيلاً طوال السنوات الماضية.

وتحدد الدراسة مجموعة من التحديات التي تواجه العمل المناخي في القارة، بما في ذلك التمويل، مبينة أن التمويلات المخصصة للعمل المناخي لا تزال دون المستوى المطلوب، مما يحد من جهود التكيف مع التغيرات المناخية وخفض الانبعاثات.

كما تشمل التحديات القدرة المؤسسية، حيث تواجه الدول الإفريقية تحديات في بناء القدرات المؤسسية اللازمة لتنفيذ السياسات المتعلقة بتغير المناخ، إضافة للحوكمة، حيث تؤكد الدراسة الحاجة إلى تعزيز الحوكمة في مجال تغير المناخ.

وخلصت الدراسة إلى أنه على الرغم من الجهود الدولية المبذولة في العمل المتعلق بقضايا المناخ على مدى السنوات السابقة، فإن هذه الجهود لا تزال بحاجة إلى دفعة قوية للتحول إلى خطوات تنفيذية حقيقية تؤدي إلى إصلاح مسار التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvf8ey39

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"