عادي
خلال اجتماع برئاسة سعيد الرقباني

جامعة الفجيرة: 22% نسبة الزيادة في عدد الطلبة العام الجاري

00:41 صباحا
قراءة دقيقتين
الرقباني يترأس المجلس

الفجيرة: محمد الوسيلة

أشاد سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة، بجهود أعضاء مجلس أمناء الجامعة وأعضاء اللجنة التنفيذية ودورهم في تطوير الخطط الاستراتيجية والمشاريع الأكاديمية التي تطرحها الجامعة، مؤكداً أهمية دور المجلس في مواصلة دعم مسيرة الجامعة وتوجهاتها الاستراتيجية لتحقيق رؤيتها نحو التقدم والتطور.

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس اجتماع مجلس الأمناء في مكتبة الفجيرة الرقمية التابعة للجامعة، بحضور أعضاء المجلس حميد القطامي، الدكتور سليمان الجاسم، الدكتور محمد أحمد عبدالرحمن، خليفة مطر، الدكتور سليمان الكعبي، والدكتور غسان القيمري ويوسف المرشودي.

وكشف الدكتور غسان القيمري مدير الجامعة ضمن التقرير الشامل الذي قدمه لاجتماع الأمناء والخاص بإنجازات الجامعة في العام الأكاديمي السابق وخلال فصل الخريف من العام الأكاديمي الحالي عن زيادة أعداد الطلبة المقبولين التي بلغت 22 % مقارنة بالعام الماضي، وزيادة أعداد طلبة برنامج التمريض بنسبة 33% مقارنة بالعام الماضي، حيث شهد البرنامج ارتفاع عدد الطلبة المواطنين بنسبة 32% من إجمالي الطلبة، ما يعكس الدور المهم الذي يلعبه برنامج «نافس» في استقطاب الطلبة المواطنين عبر المنح الدراسية المدفوعة وصرف راتب شهري للطلبة إضافة إلى توظيفهم برواتب مجزية فور تخرجهم.

وأوضح أن المجلس ناقش التقارير التي تتضمن مستجدات إجراءات الاعتمادات المحلية التي نفذتها الجامعة لترخيص واعتماد برنامج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وبرنامج علوم البيانات. وخطط الجامعة للحصول على اعتمادات دولية لعدد من برامجها الحالية، إضافة إلى البرامج الجديدة التي تعمل الجامعة على تجهيزها على مستوى البكالوريوس والماجستير في عدة مجالات منها الإدارة والإعلام والتمريض والمهن الطبية.

وذكر أن المجلس اطلع على تقرير ارتفاع أعداد أعضاء الهيئة التدريسية الجدد في مختلف التخصصات من ذوي الكفاءات العالية والخبرات التدريسية والمهنية المتميزة. وتقرير مستجدات اتفاقيات الجامعة مع جامعات من أمريكا وروسيا وماليزيا والهند التي تسهم في تحسين جودة التعليم وتطوير البرامج الأكاديمية.

وأكد أن مجلس الأمناء اعتمد عدداً من القرارات التي تدعم تقدم وتطور الجامعة وتلبية كافة احتياجاتها، بما في ذلك مقترح محفزات البحث العلمي لتعزيز البحث العلمي وتشجيع المشاريع البحثية، وصادق المجلس على تقرير الأداء المالي للسنة المالية المنتهية 2022/2023 والموازنة العامة للجامعة للعام 2023/2024..

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59f6hxdc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"