عادي

إقبال كبير على مسابقات جائزة منصور بن زايد للتميز الزراعي

21:47 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المسابقات في جناح الجائزة
إقبال الجمهور على جناح الجائزة
إقبال الجمهور على جناح الجائزة

أبوظبي: عماد الدين خليل

تشهد المسابقات المصاحبة لجائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي بدورتها الثانية، والمنعقدة بمهرجان الشيخ زايد بمنطقة الوثبة في أبوظبي، إقبالاً كبيراً من أفراد المجتمع للمشاركة في الفعاليات والمسابقات التي يتم تنظيمها في جناح الجائزة، مما يعكس نجاحها المتميز.

وقال بدر الشحي، المتحدث الرسمي باسم هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة، على هامش الملتقى التعريفي بمسابقة الأعمال الترويجية للجائزة والذي نظمته الهيئة أمس الأول الثلاثاء، بحضور عدد كبير من الإعلاميين والمؤثرين، إن الجائزة تم إطلاقها في سبتمبر/أيلول الماضي، واشتملت على العديد من الفئات الجديدة والمسابقات والمهرجانات المصاحبة، حيث تُعد منظومة متكاملة تغطي جميع جوانب القطاع الزراعي لهدف تنمية الاستدامة الزراعية، بما يحقق مستهدفات الأمن الغذائي لدولة الإمارات.

وأضاف أن جناح جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي بمهرجان الشيخ زايد، يشهد إقبالًا كبيرًا من الجمهور للمشاركة في المسابقات والفعاليات المتنوعة، التي تستهدف كافة العاملين في القطاع الزراعي من مزارع ومربي ثروة حيوانية.

ونظمت الهيئة، جولة تعريفية لأجنحتها المشاركة بالمهرجان، والخدمات التي تحتويها الأجنحة، ومنها الواحة الزراعية، والجناح الخاص بجائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي، ومنصة المزادات المقامة يومياً للأصناف المتميزة من الثروة الحيوانية.

ودعت الهيئة المؤسسات الإعلامية، والمؤثرين، للمشاركة في المسابقة الخاصة بوسائل الإعلام المطبوعة، والمواقع الإلكترونية، حيث تم تخصيص جوائز مالية قيمة للمؤثرين والمواقع، وشهادات تقدير ودروع للفائزين.

وأوضحت أن الهدف هو الترويج للجائزة باستخدام وسائل الإعلام المتنوعة والمؤثرة، بشرط تناول القطاع الزراعي والثروة الحيوانية، وأن هناك لجنة مهمتها التحكيم في الأعمال المقدمة من المتسابقين، ومدى استيفائها للشروط المعتمدة والموجودة على موقع الجائزة.

وخصصت الهيئة منطقة للتعريف بالفقد والهدر الغذائي، لرفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع وصولاً إلى الاستدامة والأمن الغذائي، كما تهدف إلى تعريف زوار مهرجان الشيخ زايد بالتطور الذي شهدته أبوظبي في مجال الزراعة والسلامة الغذائية والأمن الغذائي والحيوي، وتعزيز الجهود المبذولة للارتقاء بقطاع الزراعة، ومساعي تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، والتعريف بالخدمات التي تقدمها للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية ومتداولي الغذاء.

وأكدت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة، أن كافة الفعاليات المقامة في الواحة الزراعية تدعم الأهداف الاستراتيجية للهيئة لتحقيق استدامة قطاع الزراعة، وتبني التكنولوجيا الحديثة، ودعم المنتج الزراعي المحلي وتعزيز مكانته في السوق ودعم المزارعين لتعزيز منظومة الأمن الغذائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5rju4s4z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"