عادي
تعتزم 8 و10 مليارات دولار

100 مليار دولار قيمة شركة أوبن إيه آي

19:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دخلت شركة «أوبن إيه آي» جولة محادثات جديدة مع مستثمرين لجمع تمويل من شأنه تقييم شركة الذكاء الاصطناعي بأكثر من 100 مليار دولار، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل التي من الممكن أن تتغير حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر ل «بلومبيرغ».

ويعكس التقييم المتوقع الجديد لأوبن إيه آي جنون الذكاء الاصطناعي الذي بدأته صانعة روبوت الدردشة الآلي قبل عام واحد مع إطلاقها «تشات جي بي تي» الذي غير مشهد صناعة التكنولوجيا.

وفي حال تمت الجولة كما هو مخطط لها، فستجعل من الشركة واحدة من أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم، وثاني أهم شركة ناشئة حالياً في وادي السيليكون خلف «سبيس إكس» التابعة لإيلون ماسك.

  • تمويل إضافي

وبحسب المصادر، تبحث «أوبن إيه آي» في مناقشات منفصلة تمويلاً إضافياً، ما بين 8 و10 مليارات دولار، لمشروع شرائح جديد من شركة «جي 42» ومقرها أبوظبي. والتي أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول الفائت عن تعاون ثنائي بهدف توفير حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة في الإمارات والأسواق الإقليمية.

كما أنه من المقرر أن تستكمل الشركة، التي جمعت 13 مليار دولار حتى الآن من مايكروسوفت، مفاوضات على صفقة بقيمة 86 مليار دولار مطلع العام الجديد لبيع أسهم موظفين حاليين لمستثمرين محتملين عبر مزاد علني.

يُذكر أن «أمازون»، و«ألفابيت» ضختا مليارات الدولارات في شركة «أنثروبيك» المنافسة. وقادت «سيلزفورس» استثماراً في «هاغينغ فيس» بقيمة 4.5 مليار دولار. كما أعلنت رائدة تصنيع أشباه الموصلات «إنفيديا»، ضلوعها بأكثر من عشرين استثماراً يدعم مهام الذكاء الاصطناعي في عام 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mryfucsd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"