عادي
لتسهّل على المواطنين والمقيمين إنجاز معاملاتهم

33 خدمة خاصة بـ «الهوية» عبر منصة خدمات أبوظبي الموحدة «تم»

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين
منصة تم
منصة تم الحكومية

أبوظبي: عماد الدين خليل

تقدم منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» 33 خدمة مختلفة للمتعاملين ضمن نطاق خدمات الأفراد الخاصة بالهوية والجنسية لتسهّل على المتعاملين إنجاز كافة خدماتهم من منصة موحدة بكل سهولة ويسر.

ووفقاً لمنصة «تم» تضم الخدمات الخاصة بالهوية والجنسية 23 خدمة متعلقة بكافة المعاملات الخاصة بالإقامة و5 خدمات متعلقة بمعاملات الجنسية، و5 خدمات أخرى متعلقة بالوثائق التعريفية، وتوضح كافة الخدمات خطوات التقديم من البداية حتى إنجاز المعاملة بشكل تام. وتشمل الخدمات التي تقدمها منصة «تم» والتي تتعلق بالإقامة خدمة «رحلة الحصول على الإقامة الذهبية، والترشح للحصول على الإقامة الذهبية للمقيمين في أبوظبي، وإصدار تأشيرة إقامة أفراد أسرة – كفيل مواطن، وإصدار تأشيرة إقامة أفراد أسرة – كفيل مقيم، وتعديل وضع إقامة، وإصدار إقامة وهوية جديدة، وتصريح إقامة عمالة مساعدة، وتعديل عقد عمل عمالة مساعدة وتعديل الوضع وغيرها من الخدمات ذات الصلة.

وتضم خدمات الجنسية المقدمة عبر منصة «تم» فتح ملف كفالة، وإصدار هوية إماراتية للمواطنين، وتجديد هوية إماراتية للمواطنين، وإصدار أو تجديد جوازات السفر للمواطنين، وإصدار خلاصة قيد للمتزوجين من المواطنين.

وتتنوع خدمة الوثائق التعريفية بين إدارة شهادات الميلاد، وإدارة بلاغات الولادة، وطلب استثناء لحالات إنسانية، وإدارة شهادات تقدير العمر، بالإضافة إلى خدمة التحقق من معلومات شهادة الميلاد.

يشار إلى أن منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» تقدم أكثر من 750 خدمة حكومية، توفرها نحو 30 جهة بأبوظبي، إضافة إلى العديد من شركات القطاع الخاص، وشهدت المنصة مؤخراً تحسينات ومزايا متنوعة لتعزيز تجربة المستخدمين والتفاعل معهم عبر جميع قنوات الخدمة التي توفِّرها للمتعاملين.

وتوفر منصة «تم» بنسختها الجديدة تنبيهات مسبقة بشأن المدفوعات المتأخرة والمسائل العاجلة التي تتطلَّب اهتمام المستخدِم أو اتخاذ إجراءات فورية، مثل قرب انتهاء صلاحية بطاقة الهوية أو رخصة القيادة وغيرها، إضافة إلى إشعار المستخدمين بالخصومات والعروض الترويجية المتاحة، ما يُوفِّر لهم الوقت والمال والجهد، إضافة لإمكانية دفع فواتير الخدمات الشهرية بسرعة وسهولة، مع ميزة الدردشة المرئية المباشرة، ما يتيح لموظفي خدمة المتعاملين مساعدة المستخدمين على إنجاز خدماتهم.

ويتضمَّن إصدار «تم» الجديد مزايا مصمَّمة خصيصاً لتلبية احتياجات كبار السن وأصحاب الهمم والمستثمرين، بهدف إثراء تجارب جميع فئات المتعاملين والتشجيع على اعتماد الحلول الرقمية الذكية، ويشمل ذلك أسطول مركز الرعاية للدعم المنزلي وردهة المستثمرين ومجلس كبار الشخصيات، ما يعكس سعي أبوظبي إلى تحقيق تحوّلات نوعية في توفير الخدمات الحكومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y5vywr3c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"