سحر يفتح أبواب الابتكار

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين

لو سألت كل شاب (وفتاة) في بداية رحلته نحو تحقيق الذات والانخراط في عالم الوظائف والعمل، عن أكبر أمنياته، لأجابك بأنه يتمنى أن يجد من يتيح له المجال لإبراز قدراته، ومن يؤمن بأفكاره وأحلامه، ومن يقف بجانبه كي يتمكن من تحويل الطموح والحلم إلى حقيقة.

ولو سألت أي موظف مخضرم وصاحب باع في مجال عمله وخبرة تراكمت على مدى سنوات عن أغلى أمنياته، لوجدته يجيبك على الفور أن يجد من يقدّر عمله ويمنحه حقه من الثناء ولو بكلمة شكر بين الحين والآخر.

كلاهما يلتقيان عند نقطة واحدة مهما صغرت أو كبرت خبرتهما في مجال عملهما، كلاهما ينتظر فرصة تقديم الذات وأفضل ما يملك من قدرات وموهبة وإبداع، وينتظر أيضاً من يربت على كتفه ويقول له «شكراً» وكلمات التشجيع التي يبقى مفعولها في الإنسان كمفعول السحر مهما امتدّت سنوات الخبرة ومهما طال العمر.

هذا السحر البسيط، كفيل بجعل أي موظف وعامل يحلّق بأجنحة المعنويات عالياً، ويشعر وكأنه يملك الكثير والكثير من الطاقة والقدرات ومستعد للعطاء بلا حدود والالتحام مع مؤسسته ويغير على مكان عمله ويحلم بتطويره ويتحدث عنه للآخرين بحماس وإخلاص ووفاء.

من مميزات دبي أنها تجيد تحفيز الموظفين في الدوائر الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة والمجالس والسلطات التابعة للحكومة وتدعمهم من خلال توفير بيئة عمل مناسبة تتيح لكل موظف تقديم أفضل ما لديه وإثبات قدراته، والبيئة المناسبة ليس لتأدية المهام المطلوبة فقط بل للإبداع والتطوير والابتكار.

أجواء تساعد بكل تأكيد على زيادة إنتاج المؤسسات وتخلق مجالات للتنافس بين الموظفين من جهة وبين المؤسسات من جهة ثانية. من هنا جاءت توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وباعتماد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بصرف مكافأة أداء «للموظفين المدنيين في الجهات الحكومية الخاضعة لقانون الموارد البشرية لحكومة دبي رقم 8 لسنة 2018»، وقدرها 152 مليون درهم.

هكذا يتم توفير بيئة عمل «نموذجية» بحيث يجد الموظف نفسه منقاداً بطيب خاطر نحو التحدي، ليتحدى قدراته ويتحدى زملاءه ويتحدى مهنته، فيمنح عمله ما يستحقه من الجهد والفكر والحماسة، وبالتالي تصبح المؤسسة خلية، الكل يتعاون فيها لتطويرها وتنشط المنافسة الإيجابية الصحية.

الثناء والدعم والتكريم بمختلف أشكاله سحر يدفع بعجلة العمل إلى الأمام ويفتح أبواب الابتكار والتطوير أمام كل من يستحق.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr2p2fjs

عن الكاتب

كاتبة وناقدة سينمائية. حاصلة على إجازة في الإعلام من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية. ساهمت في إصدار ملحق "دنيا" لجريدة الاتحاد ومن ثم توليت مسؤولية إصدار ملحق "فضائيات وفنون" لصحيفة الخليج عام 2002 فضلا عن كتابتها النقدية الاجتماعية والثقافية والفنية. وشاركت كعضو لجنة تحكيم في مهرجان العين السينمائي في دورته الأولى عام ٢٠١٩

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"