عادي

خمسة أفلام مصرية لموسم منتصف العام الدراسي

20:20 مساء
قراءة دقيقتين
خالد الصاوي

القاهرة: أحمد إبراهيم

تعرض في الصالات المصرية 5 أفلام جديدة هذا الأسبوع، مع انطلاق موسم إجازة منتصف العام الدراسي.

إسعاد يونس

أول هذه الأفلام «ليه تعيشها لوحدك»، بطولة شريف منير، خالد الصاوي، سلمي أبو ضيف، محمد رضوان، خالد عليش، مؤمن نور، فاطمة عادل، رؤي شنوحة، أمينة شلباية، وهو من تأليف أحمد عزيز، وإخراج حسام الجوهري، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي ودرامي، حول طبيب يسعى إلى الوقوف بجانب صديقه المصاب بالسرطان، فيمر الثنائي بالعديد من الأحداث والتجارب العصيبة.

هنادي مهنا

الفيلم الثاني «الإسكندراني»، للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، رؤية وإخراج خالد يوسف، وبطولة أحمد العوضي، زينة، حسين فهمي، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، محمد رضوان، محمود الليثي، وعدد آخر من الفنانين. أما الفيلم الثالث فهو «عصابة عظيمة» بطولة إسعاد يونس، كريم عفيفي، محمد محمود، رنا رئيس، فرح الزاهد، وعنبه، مع عدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت وعارفة عبد الرسول. والفيلم من تأليف هاجر الإبياري وإخراج وائل إحسان، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي، حول سيدة كفيفة، تقرر تشكيل عصابة مع نجلها الذي يتورط في مشكلات عديدة تحاول والدته حلها.

نور النبوي

الفيلم الرابع بعنوان «انا وابن خالتي» بطولة سيد رجب، بيومي فؤاد، هنادي مهنا، ميمي جمال، سارة عبدالرحمن، إسراء رخا، والمطرب على لوكا، وضيوف الشرف إنعام سالوسة، انتصار، سليمان عيد، الإشراف على الكتابة دعاء عبدالوهاب وسيناريو وحوار عمرو أبو زيد ومن إخراج أحمد صالح. تدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي حول المنافسة المستمرة بين اثنين من الأقارب يسعى كل منهما لإثبات أنه الأفضل.

أحمد العوضي

والفيلم الخامس بعنوان «الحريفة»، بطولة مجموعة من الشباب منهم نور النبوي، أحمد غزي، كزبرة، نور إيهاب، خالد الذهبي، عبدالرحمن محمد، سليم الترك وآخرون، مع ظهور خاص لبيومي فؤاد وشريف الدسوقي. والفيلم من تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد.

سلمي أبو ضيف
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n8j43bc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"