عادي

ميسي أفضل من رونالدو في التشكيلة المثالية

10:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ميسي أفضل من رونالدو في التشكيلة المثالية
ميسي أفضل من رونالدو في التشكيلة المثاليةفي أفضل تشكيلة
ميسي أفضل من رونالدو في التشكيلة المثالية
ميسي أفضل من رونالدو في التشكيلة المثالية
الشارقة: ضمياء فالح
أنهى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح النصر السعودي حالياً، عام 2023 بصدارة الهدافين بـ 54 هدفاً، لكن الاتحاد الدولي لتاريخ الكرة والإحصائيات (IFFHS ) تجاهله في أفضل تشكيلة للعام، وفضّل عليه غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بطل العالم لاعب إنتر ميامي الأمريكي حالياً، لكن في خط الوسط بجانب جود بيلينجهام نجم ريال مدريد وكيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي.
واختار (IFFHS ) الإنجليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، والنرويجي هالاند مهاجم سيتي، والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان في خط هجوم أفضل تشكيلة، وفي الدفاع روبن دياز نجم سيتي، ونجمي البايرن كيم مين جاي وألفونسو ديفيس.
ويلاحق ميسي بعد حصده 8 كرات ذهبية وكأس العالم ومكاناً في أفضل تشكيلة للعام جائزة يملكها غريمه رونالدو وهي «القدم الذهبية» التي تُمنح لنجم الكرة مرة واحدة في العمر وللاعبين فوق سن الـ 28.
وسبق لنجم برشلونة السابق البرازيلي رونالدينيو أن حصد الجائزة كما هي حال حارسي الكرة كاسياس وبوفون في 2016 و2017 بعد عام من فوزهما بجائزة الكرة الذهبية والكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد في 2019 بعد فوزه بالكرة الذهبية لأول مرة، وحصدها في الأعوام الأخيرة النجم المصري محمد صلاح والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، لكن ميسي المؤهل للجائزة منذ 7 سنوات لم يحصل عليها بعد.
وأعلن منظمو الجائزة أن تقديمها سيكون في الصيف بدلاً من نهاية العام، وميسي من أبرز المرشحين لحصدها بعد تتويجه بطلاً للعالم وحصده الكرة الذهبية الثامنة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/375c9a3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"