عادي

«وول ستريت» تتباين على وقع أرباح البنوك

01:25 صباحا
قراءة دقيقتين
متعاملون في بورصة نيويورك (أ.ف.ب)

تباين أداء الأسهم الأمريكية، الجمعة، حيث قام المتعاملون بتحليل الدفعة الأولى من أرباح الربع الرابع.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي حيث قام التجار بتحليل الدفعة الأولى من أرباح الربع الأخير واستوعبوا الثانية في زوج من تقارير التضخم التي تراقب عن كثب هذا الأسبوع.

وخسر داو 118.04 نقطة، أو 0.31٪، ليغلق عند 37,592.98. أنهى مؤشر ستاندرد آند بورز 500 اليوم بنسبة 0.08٪ عند 4783.83، وأغلق مركب ناسداك فوق المستوى المسطح بقليل، واكتسب 0.02٪ ليستقر عند 14،972.76.

وانخفض مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.1% في ديسمبر، في إشارة إلى أن التضخم قد يتراجع. وتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت داو جونز آراءهم زيادة بنسبة 0.1%.

وتراجع سهم «تيسلا» 2.10%، بعد أن خفضت الشركة أسعار كل من موديل 3 وواي في الصين. وقالت الشركة أيضًا: «إن مصنع الإنتاج التابع لها في برلين، سيواجه اضطرابات بسبب تعطل الشحن في البحر الأحمر».

وانخفض سهم «دلتا إيرلاينز» بنسبة 8.35%، حتى بعد تحقيق أرباح أفضل من المتوقع للربع الرابع. وخسر بنك أوف أمريكا 1.43% بعد أن أعلن انخفاض أرباح الربع الرابع، في حين انخفض سهم بلاك روك 0.02%. وخالف بنك جيه بي مورجان تشيس هذا الاتجاه، حيث ارتفع 1.39%، حتى بعد أن قال البنك إن أرباحه انخفضت بنسبة 15% إلى 9.31 مليار دولار عن العام السابق.

وتأتي هذه البيانات بعد أن ألقى المستثمرون نظرة على أحدث بيانات التضخم الاستهلاكي. وجاء مؤشر أسعار المستهلكين لشهر ديسمبر أكثر سخونة بشكل متواضع مما توقعه الاقتصاديون، مع ارتفاع الأسعار بنسبة 0.3% على أساس شهري و3.4% عن العام الماضي.

وقال جريج باسوك، الرئيس التنفيذي لشركة «أكسس للاستثمارات»: «إن التضخم الثابت يعد أمرًا سلبيًا بالنسبة للمشاركين في السوق الذين يأملون في أن تلوح في الأفق تخفيضات أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي». تتوقع الأسواق احتمالًا بنسبة 70% تقريبًا أن يقوم البنك المركزي بخفض مستوى الفائدة أولاً في اجتماعه في مارس، وفقًا لأداة «فيد ووتش» من «سي إم إي». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3veu76v6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"