عادي

علاء عباس يعود للزوراء العراقي برقم أحمد راضي

10:46 صباحا
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
أعلنت الهيئة الإدارية لنادي الزوراء الرياضي العراقي، عن تعاقدها بشكل رسمي مع اللاعب علاء عباس الذي أنهى عقده مع إدارة نادي نساجي مازندران الإيراني، ليمثل الفريق الأول للزوراء فيما تبقى من منافسات دوري نجوم العراق وبطولة كأس العراق.
وقال المكتب الإعلامي لنادي الزوراء الرياضي العراقي في بيان مقتضب: «(الأباتشي) علاء عباس يعود ليُحلق مع النوارس من جديد.. أهلاً بعودتك».
وأرفق المكتب مع منشوره المقتضب صورة للاعب علاء عباس وهو يقف إلى جانب فلاح حسن، رئيس الهيئة الإدارية لنادي الزوراء بعد توقيع العقد بينهما.
إلى ذلك أكدت مصادر من داخل أروقة نادي الزوراء الرياضي، أن «اللاعب علاء عباس قد منح الرقم 8 بعد أن حصلت الهيئة الإدارية للنادي على موافقة من عائلة نجم الزوراء وأسطورة الكرة العراقية الراحل أحمد راضي برفع الحجب عن الرقم المذكور، وسيحمل علاء عباس هذا الرقم في مباريات الزوراء المقبلة».
وكان فلاح حسن، رئيس إدارة الزوراء قد أعلن في اليوم الأول لوفاة أحمد راضي بفيروس «كورونا» في شهر يونيو/ حزيران 2020 بحجب الرقم (8) من فريق الزوراء بشكل نهائي اعتزازاً وتقديراً للأسطورة أحمد راضي، وكان الرقم في حينها يحمله اللاعب مهند عبد الرحيم الذي بعد القرار المذكور حمل الرقم 88، وبرغم انتقال الأخير من الزوراء إلى فريقي نفط الوسط والقوة الجوية، إلا أنه بقي مصراً على عدم حمل الرقم 8 واستمر في ارتداء الرقم 88، في بادرة وفاء رائعة جداً منه تجاه النجم الراحل أحمد راضي.
وقد قوبل قرار رفع الحظر عن الرقم «8» في فريق الزوراء بالتباين، فهناك من وصفه بالأمر الطبيعي، وأن قرار إدارة الزوراء بأخذ موافقة عائلة أحمد راضي قبل اتخاذ هذا القرار أمر جيد ومناسب، بينما رأى آخرون أنه قرار غير صحيح ويمثل سلب حق من حقوق الراحل أحمد راضي، لاسيما أن هكذا حالات موجودة في بقية بلدان العالم التي تخلد نجومها الكبار بحجب أرقامهم.
واتهم البعض فلاح حسن، رئيس نادي الزوراء، بأنه السبب في التنصل من قراره السابق في حجب الرقم «8»، لأن فلاح حسن كان أيضاً يرتدي الرقم ذاته مع فريق الزوراء في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، وهو عبر هذا القرار أراد أن يسحب خصوصية الرقم من الراحل أحمد راضي.
وتمنى الجميع للاعب علاء عباس التوفيق مع فريق الزوراء والعودة إلى سابق عهده عندما كان مهاجماً وهدافاً في صفوف المنتخب العراقي الأول وفريق الزوراء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ypzn254d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"