عادي

صراع مثير على مراكز المقدمة والمؤخرة في الدوري العراقي

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
فريق الشرطة
بغداد: زيدان الربيعي
قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم إيقاف مباريات دوري نجوم العراق لكرة القدم لمدة أسبوعين وذلك بسبب استعدادات «أسود الرافدين» لمقابلة منتخبي إندونيسيا وفيتنام في 6 و11 من الشهر الحالي ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026.
وحاول الاتحاد العراقي لكرة القدم استغلال مدة التوقف لإكمال المباريات المؤجلة لبعض الفرق، إلا أنها رفضت بسبب وجود لاعبين لديها مع تشكيلة «أسود الرافدين».
وشهدت مباريات دوري نجوم العراق الأخيرة تنافساً كبيراً في جميع المواقع لاسيما في المربع الذهبي، وكذلك في المواقع الأخيرة التي بدأت تعيش صراعاً كبيراً من أجل البقاء في دوري نجوم العراق للموسم المقبل.
في الصدارة يقف فريق الشرطة برصيد 73 نقطة، يليه فريق القوة الجوية الذي يمتلك 66 نقطة وتعرض إلى خسارتين متتاليتين في الجولتين الماضيتين أمام الزوراء والقوة الجوية أدتا إلى اتساع فارق النقاط بينه وبين المتصدر إلى 7 نقاط مع امتلاك القوة الجوية مباراة مؤجلة أمام زاخو.
وينفرد فريق الزوراء بالمركز الثالث برصيد 63 نقطة، حيث بدأ يشكل ضغطاً كبيراً على فريق القوة الجوية من أجل انتزاع المركز الثاني منه، بينما حسم فريق النجف المركز الرابع لصالحه، تاركاً الموقع الخامس لفريق زاخو.
ولو تركنا المواقع الآمنة التي تبدأ من المركز6 إلى المركز13 التي تشغلها فرق دهوك، نوروز، النفط، الحدود، الطلبة، نفط ميسان، الكهرباء، الميناء، لأن هذه الفرق ضمنت بشكل رسمي بقاءها في منافسات الدوري للموسم المقبل، وتوجهنا نحو الصراع الشرس على البقاء في المسابقة للموسم الجديد، فإننا سنجد تنافساً كبيراً جداً بين فريقي أربيل وكربلاء اللذين يشغلان المركزين 14 و15 على التوالي ولكل منهما 32 نقطة، حيث يسعى الفريقان إلى كسب بعض النقاط من مبارياتهما الست المتبقية لضمان البقاء في المسابقة، والحال ذاته ينطبق على فريق الكرخ الذي يقف في المركز 16 برصيد 31 نقطة.
لكن الصراع المرير سيكون بين فريق نفط البصرة، الذي يقف في المركز 17 برصيد 28 نقطة وفريق القاسم الذي يليه في الترتيب برصيد 25 نقطة، لأنه حسب التعليمات الجديدة للمسابقة فإن صاحبي المركزين 17 و18 سيلعبان مباراة فاصلة، والفائز سيبقى في دوري النجوم للموسم المقبل، بينما الخاسر سيخوض مباراة مع صاحب المركز الثالث من فرق الدوري الممتاز، والفائز منهما سيتواجد في دوري النجوم.
ويسعى فريق أمانة بغداد الذي يتواجد في المركز 19 برصيد 23 نقطة إلى إنقاذ نفسه بأي طريقة خلال مبارياته المتبقية، والحال ذاته ينطبق على فريق نفط الوسط الذي يشغل المركز 20 والأخير برصيد 15 نقطة.
ومن خلال ما تقدم، فإن أغلب المباريات المقبلة لفرق المقدمة، وكذلك لفرق المؤخرة تعد حاسمة ومصيرية، وكأنها مباريات نهائية للظفر بالبطولات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7kffmj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"