عادي

«مال أول» يعود بنسخة ثالثة في دبا الفجيرة

16:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبدالله الشرقي يتسلم هدية من ناصر اليماحي
جانب من الفعاليات
عبدالله الشرقي يجول في المعرض
جانب من المعروضات التراثية
دبا الفجيرة: محمد الوسيلة
افتتح الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، مساء الجمعة، النسخة الثالثة لمهرجان «مال أول» الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بمدينة دبا على مدى ثلاثة أيام، بحضور ناصر اليماحي، المدير التنفيذي للهيئة، وأسماء الظنحاني، مدير فرعها بدبا، وعدد من المديرين والمهتمين بالتراث الشعبي.
وجال الشيخ عبدالله الشرقي برفقة ناصر اليماحي في المعرض، حيث قدم المشاركون شرحاً حول محتويات أجنحتهم التراثية وأهمية مشاركتهم في الحدث، وشهد فقرات فنية، منها أوبريت لأطفال مجمع زايد للتراث ورقصات قدمتها فرق الفنون الشعبية وبعض الأهازيج المحلية.
وأكد ناصر اليماحي أن المهرجان وغيره من فعاليات تنظمها الهيئة يأتي ضمن أولويات العمل الثقافي المحلي والشعبي للهيئة، وحرصها على خلق صيغة عميقة الأثر للتواصل بين الأجيال وتوعيتهم بأهمية أن يستمدوا أصالاتهم من ماضيهم وعاداته وتقاليده الحميدة.
وأشار اإلى أن الهيئة معنية تماماً بالبحث عن مختلف الصيغ الإبداعية التي تخلق التواصل الحميد بين الأجيال من ناحية وماضيهم من ناحية أخرى، بعد أن أدرجت استراتيجيتها الرئيسية كل هذه القيم الشعبية التراثية في خطط عملها على مدار العام الجاري، وأفردت لذلك مساحات كبيرة وممتدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr3c2wbp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"