عادي
مدير المستشفى الأمريكي بدبي في تصريحات خاصة لـ «الخليج» :

الإمارات في مصاف الدول العالمية بالقطاع الصحي

01:11 صباحا
قراءة دقيقتين
شريف بشارة

دبي - عهود النقبي:

أكد شريف بشارة، المدير التنفيذي لمجموعة المستشفى الأمريكي في دبي، أن معرض الصحة العربي من أهم المعارض على مستوى العالم، والشاهد الأمثل انعقاده خلال جائحة «كوفيد- 19» مقابل توقف معارض ضخمة كثيرة لم تبادر ولم تقبل بهذا التحدي، وأوضح في تصريحات خاصة ل «الخليج»، أن هذا ما اعتدناه من إمارة دبي، الأمر الذي لعب دوراً رئيسياً بثقة المتعاملين والعارضين، لذلك كان من مصلحتنا في المستشفى الأمريكي أن نكون من ضمن الرعاة لهذا الحدث الضخم.

وقال شريف بشارة، إن مشاركة المستشفى الأمريكي في معرض الصحة العربي، تأتي رغبة في مواكبة كل التطورات الذي يشهده من علوم وتكنولوجيا حديثة، وأن ارتباط اسم المستشفى بهذا المعرض يعد دافعاً قوياً له كبنية صحية موجودة في دبي وضمن قطاعها الصحي، ونستدل على نجاح المعرض بالأعداد التي تزداد سنوياً في نسبة العارضين والموردين والمتعاملين، وهناك فارق كبير وملحوظ وإيجابي طوال فترات انعقاد المعرض سنوياً.

وأشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بصفة عامة، وإمارة دبي، بصفة خاصة، تملك رؤية واضحة واستراتيجية فيما يخص منظومة الرعاية الصحية، واليوم الدولة مهتمة باستقطاب جميع الكفاءات وأفضل المستشفيات الدولية على مستوى العالم.

ولفت إلى مبادرة كلية الطب التي أطلقها المستشفى الأمريكي، وهي ليست المبادرة الأولى، فحينما تمتلك أرضاً خصبة وراعية ومهتمة أن تكون في مصاف الدول العالمية في القطاع الصحي، فنحن سنرى كل المبادرات رائدة وناجحة، لأن الإمارات تولي اهتمامها الكامل بهذا القطاع، وهناك مستشفيات عالية الكفاءة مستعدة دائماً لتدريب الطلبة والخريجين.

وأكد اهتمام الدولة أيضاً بتدريب الكوادر الوطنية واستثمارها لدمجها في القطاع الصحي الخاص، وهناك تعاون تم الإعلان عنه مسبقاً وهو تدريب 20 جراحاً، وقد تواصلنا مع هيئة الصحة بالفعل لاستكمال هذا المشروع، وتماشياً مع رؤى وتوجه الدولة في مجال التكنولوجيا، فقد انتقلنا من إجراء عمليات الروبوت المعقدة وبأعداد كبيرة، إلى تدريب الجراحين من المنطقة العربية والشرق الأوسط على إجراء الجراحات الروبوتية على أرض الإمارات.

وأضاف أن من ضمن المميزات التي تتمتع بها دولة الإمارات، أنها لا تنافس القطاع الخاص، فالحكومة تقدم الدعم اللامحدود للقطاع الخاص وتجعله في أولوية دائمة لتضمن استمراريته، فكل المشاريع والمبادرات التي تدخل ضمن المستشفى الأمريكي تتحقق بدعم كامل من الحكومة، والمكانة الذي حظي بها المستشفى سببها التطلعات الريادية للدولة في هذا القطاع.

وضمن المشاركة في معرض الصحة العربي، استعرض المستشفى الأمريكي كبسولة الفحص الصحي السريع، وهي كابينة تحتوي أجهزة مبتكرة ومتقدمة من الناحية التكنولوجية ومصممة لتزويد الزوار بفحص صحي سريع وفعال.

ويعد المستشفى مزوداً رائداً للرعاية الصحية في المنطقة، وتشمل المعايير الحيوية التي تقاس بواسطة كبسولة الفحص الصحي معدل ضربات القلب، ونسبة الأكسجين في الدم، ودرجة الحرارة، وطول الجسم ووزنه، ومؤشر كتلة الجسم، ودرجة حرارة الجسم، ومراقبة ضغط الدم، وسماعة الطبيب الرقمية، ومستوى التشبع بالأكسجين، ومستشعر للوزن وتكوين الجسم، والاستشارات المرئية عن بعد، ومنظار للجلد

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y73jvxvz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"