عادي

مقتل مستشار في الحرس الثوري الإيراني بغارة إسرائيلية على دمشق

15:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقتل مستشار في الحرس الثوري الإيراني بغارة إسرائيلية على دمشق
مقتل مستشار في الحرس الثوري الإيراني بغارة إسرائيلية على دمشق
دمشق - رويترز
أكدت مواقع إخبارية إيرانية شبه رسمية أن مستشاراً في الحرس الثوري الإيراني في دمشق قُتل الجمعة، في هجوم صاروخي إسرائيلي استهدف منطقة بجنوب العاصمة السورية.
وفي وقت سابق، نقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مصدر عسكري قوله إن الجيش أسقط عدداً من الصواريخ الإسرائيلية التي انطلقت من منطقة هضبة الجولان، مستهدفة جنوب دمشق اليوم الجمعة.
وأفادت المواقع الإخبارية الإيرانية بأن القتيل يُدعى سعيد علي دادي، دون تحديد رتبته. ورداً على سؤال بشأن الضربات قال الجيش الإسرائيلي إنه لا يعلّق على التقارير الواردة في وسائل الإعلام الأجنبية.
وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أمام حشد الجمعة إن بلاده لن تبدأ حرباً في المنطقة لكنها «سترد بقوة» على أي شخص يحاول الاستئساد عليها.
جاءت تصريحات رئيسي بعد تكهنات على مدى أيام بشأن الطريقة التي قد ترد بها واشنطن بعد مقتل ثلاثة جنود أمريكيين السبت الماضي في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدتهم في الأردن.
ونقلت شبكة سي بي إس نيوز عن مسؤولين أمريكيين قولهم الخميس إن الولايات المتحدة وافقت على خطط تقضي بتوجيه ضربات لعدة أيام في العراق وسوريا ضد أهداف متعددة تشمل أفراداً ومنشآت إيرانية في البلدين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2bhfdher

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"