عادي
صفقة أسهم بالكامل

«كابيتال ون» تستحوذ على «ديسكوفر» بـ 35.3 مليار دولار

15:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«كابيتال ون» تستحوذ على «ديسكوفر» بـ 35.3 مليار دولار
«كابيتال ون» تستحوذ على «ديسكوفر» بـ 35.3 مليار دولار
من المقرر أن تستحوذ شركة «كابيتال ون فايننشال» على شركة «ديسكفر فايننشال سيرفسز» مقابل أسهم بقيمة 35.3 مليار دولار؛ في واحدة من أكبر الصفقات المعلنة هذا العام
وبموجب الاتفاقية سيحصل مساهمو ديسكفر على 1.0192 سهم في «كابيتال ون» مقابل كل سهم في ديسكفر؛ ما يمثل حوالي 26% علاوة من سعر إغلاق ديسكفر يوم الجمعة البالغ 110.49 دولار.
وقالت الشركتان إنهما تتوقعان إتمام الصفقة في أواخر العام الجاري أو أوائل عام 2025، وبعد ذلك سيمتلك مساهمو «كابيتال ون» 60% من الشركة الجديدة الناتجة من الاندماج فيما سيمتلك مساهمو ديسكفر 40%؛ ومن المتوقع أن تحتفظ الشركة المستحوذة على العلامة التجارية الخاصة بديسكوفر.
واندماج الشركتين، وهما من بين أكبر مصدري بطاقات الائتمان في الولايات المتحدة، يمكن أن يوسع عروض بطاقات الائتمان الخاصة بشركة «كابيتال ون» وقاعدة ودائعها؛ وكانت قد اشترت في يونيو العام الماضي خدمة الكونسيرج الرقمية «فيلوسيتي بلاك»، وهي بطاقة ائتمان متميزة ومنصة سوق فاخرة.
وانخفضت أسهم ديسكوفر بنسبة 1.7% خلال العام، مما جعل قيمتها السوقية تبلغ 27.63 مليار دولار فيما تبلغ القيمة السوقية لـ«كابيتال ون» 52.2 مليار دولار وسترتفع أسهمها بنسبة 4.6% في عام 2024.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s4mxsz4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"