عادي

معقل ريال مدريد لايعجب الإنجليز

12:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
معقل ريال مدريد لايعجب الإنجليز
معقل ريال مدريد لايعجب الإنجليز
متابعة: ضمياء فالح
أظهر استطلاع للرأي لمشجعي 9 أندية إنجليزية، فشل سانتياغو برنابيو معقل العملاق الإسباني ريال مدريد في اختبار «جودة التجربة» إذ قالوا إن الحمامات محدودة العدد ومشاهدة المباراة مرهقة للعين لارتفاع المدرجات، ناهيك عن خشونة تعامل الشرطة وأمن الملعب مع الضيوف، كما قال مشجعو مانشستر سيتي بطل أوروبا إن انتشار الشرطة حول الملعب يعيق مغادرته بعد المباراة بساعات. ووصف المشجعون الإنجليز الشرطة الألمانية وإدارة مباريات أوروبا هناك بـ«الرائعة» وكذلك الحال في بلجيكا والدنمارك وهولندا لكن إيطاليا وفرنسا قصة أخرى.
ووصف مشجعو برايتون الإنجليزي تعامل الشرطة حول ملعب آيك أثينا اليوناني معهم بالعنيف كأنهم «مشاغبون» ولم تتدخل الشرطة عندما رمى ألتراس الخصم عليهم شماريخ وتم إطلاق الغاز المسيل للدموع عليهم عندما واجهو مشاغبي الفريق اليوناني.
وقال مارك روبرتس رئيس وحدة شرطة: إن الاستطلاع ذا الـ62 صفحة تم تمريره لجميع وحدات الشرطة في أوروبا وتريد واحدة منها تحسين التجربة ويأمل روبرتس أن تسير بقية الوحدات على خطاها، فيما أبدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا ) دعمه الإيجابي لتحسين التجربة، وأضاف روبرتس: «بعض قوات الشرطة الأوروبية ترى في المشجعين الإنجليز مصدر شغب وويفا يعتقد أن على الإنجليز البدء في تحسين تجربة ملاعبه قبل رمي ملاعب أوروبا بالحجارة بعدما حصل في نهائي يورو 2020 على ملعب ويمبلي. الجميع يدرك جيداً حاجتنا لتنظيم حدث ناجح قبل يورو 2028 التي تستضيفها إنجلترا وإيرلندا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc7jkyh2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"