عادي

زعماء غربيون في كييف لإظهار الدعم لأوكرانيا

01:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
زيلينسكي يتوسط فون دير لاين وميلوني وترودو ودي كرو(أ.ب)

وصل أربعة من زعماء دول الغرب إلى كييف أمس السبت، لإظهار التضامن مع أوكرانيا في الذكرى الثانية للعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وعقدوا اجتماعاً لمجموعة السبع، ووقع رئيسا الوزراء الإيطالي والكندي اتفاقيتين أمنيتين مع الرئيس الأوكراني..

وسافرت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني ونظيراها الكندي جاستن ترودو والبلجيكي ألكسندر دي كرو ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين سوياً إلى العاصمة الأوكرانية بالقطار من بولندا المجاورة. وتهدف الزيارة إلى تأكيد التزام الغرب بمساعدة أوكرانيا حتى في الوقت الذي تعاني فيه نقصاً متزايداً في الإمدادات العسكرية، والذي يؤثر في أدائها في ساحة القتال حيث تحصد موسكو مكاسب من الأرض.

وكتبت فون دير لاين على منصة إكس للتواصل الاجتماعي أنها زارت كييف «للاحتفال بمقاومة غير عادية من الشعب الأوكراني... أكثر من أي وقت مضى، نقف بقوة إلى جانب أوكرانيا. مالياً واقتصادياً وعسكرياً ومعنوياً. حتى تتحرر البلاد في نهاية المطاف». وأبرمت ميلوني وترودو اتفاقيات أمنية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال الزيارة القصيرة، وذلك تماشياً مع اتفاقيات بمليارات الدولارات تم إبرامها في الآونة الأخيرة مع فرنسا وألمانيا. وشارك الرئيس الأمريكي جو بايدن في اتصال عبر الفيديو مع زملائه من زعماء الديمقراطيات الكبرى في مجموعة السبع امس السبت، وترأست ميلوني الاجتماع، الذي شارك فيه زيلينسكي. وقالت ميلوني الرئيسة الدورية لمجموعة السبع إنه من الضروري دحض التصورات بأن الغرب قد سئم من الصراع وأن روسيا تنتصر. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3dpuzf5u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"