عادي
لماذا يفضّل ماركو الفوز بثلاثية على الفوز ب7 أهداف؟

شباب الأهلي يجتاز عجمان بالفاعلية الهجومية

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
إيجور جيسوس يحتفل بهدفه

متابعة: مسعد عبد الوهاب

ضرب شباب الأهلي شباك نادي عجمان بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على أرض استاد راشد، وسجل الثلاثية إيجور جيسوس (7) وجويلهيرم دا سيلفا (58) ورينان فيكتور داسيلفا (75)، وبفوزه صعد«الفرسان» إلى وصافة الترتيب برصيد 27 نقطة وله مباراة مؤجلة مع حتا، في حين توقف رصيد عجمان عند 11 نقطة في المركز الثاني عشر.

وجاءت النتيجة على عكس أفضلية عجمان في الاستحواذ بواقع 60.2 % مقابل 39.8 % لشباب الأهلي الذي كسب نقاط المباراة بأفضليته في الفاعلية الهجومية، لكن «الفرسان» عرف كيف يحسم فوزه بسلاح القوة الهجومية الذي يميزه.

ورغم تقدم أصحاب الأرض، فإن عجمان كان الأكثر خطورة في الشوط الأول، ووضع إيجور جيسوس شباب الأهلي في المقدمة في الدقيقة 7 برأسية رائعة، وبذلك سجّل إيجور أكبر عدد من الأهداف له في مرمى عجمان بدوري المحترفين (6 أهداف في 6 مباريات)، بينما فشلت محاولة عجمان في ردة فعل سريعة بإهدار وليد أزارو أغرب فرصة لتعديل النتيجة في الدقيقة 12، وفرصة أخرى أهدرها رافايل جويماريس؛ كانت كفيلة بعودة فريقه للمباراة.

ويبدو أن عجمان تأثر أداؤه بغياب الثلاثي ميلوش وعلي مدن ولاعب وسطه عصام فايز، وكرر الفريق محاولاته للعودة في شوط المباراة الثاني، لكن شباب الأهلي صعّب مهمة الضيوف في العودة، بإصابة المرمى البرتقالي بهدف ثانٍ في الدقيقة 58 عن طريق جويلهيرم دا سيلفا، قبل أن يعصف رينان فيكتور دا سيلفا بآمال «البركان» بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 75، ليربح «الفرسان» النقاط كاملة.

وعلق الصربي ماركو نيكوليتش مدرب شباب الأهلي على فوز فريقه بقوله: «لقد تميزنا في الكرات الثابتة وسعادتي كبيرة بهذا الفوز وأهنئ اللاعبين على الفوز وخروجنا بشباك نظيفة، ومن الإيجابيات أننا ما زلنا الأقوى دفاعياً في الدوري، ونتمنى أن نستمر على هذا المنوال، وفي آخر المباراة أتيحت لنا فرص لتسجيل مزيد من الأهداف ولكنني أفضل تسجيل 3 أهداف فقط عن تسجيل حتى 7 أهداف، ثم أخسر فيما بعد».

وعزا الروماني دانييل إيسايلا مدرب عجمان أسباب خسارة فريقه إلى ارتكاب أخطاء كان يمكن للاعبين تداركها بالتركيز، مضيفاً: «بدأنا بشكل جيد لكن كان لدينا مشكلة تكمن في التعامل مع الكرات الثابتة التي استقبلنا منها هدفين، وعندما تخطئ أمام خصم كبير مثل شباب الأهلي عليك أن تدفع الثمن».

وكشف خالد الكعبي إداري شباب الأهلي عن أن إصابة كارتابيا ومحمد مرزوق بسيطة وسيعودان إلى صفوف الفريق خلال هذا الأسبوع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y6fbvjwp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"