عادي

نهيان بن مبارك: الإمارات تقدّر وتُجلّ العلم والعلماء

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين

استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، في قصره الأربعاء، الشيخ العلامة عبدالله بن بيّه، رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، رئيس منتدى أبوظبي للسلم، ومايلز ستيسي المستشار الخاص لرئيس الوزراء البريطاني، وعدداً من المسؤولين المشاركين في اللقاء التشاوري الأول للجنة الدين والمجتمع المدني للذكاء الاصطناعي، الذي ينظمه منتدى أبوظبي للسلم بالعاصمة أبوظبي.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تقدّر وتُجلّ العلم والعلماء انطلاقاً من إرثها الحضاري الذي يجمع بين القيم الأصيلة والمبادئ السامية والانفتاح والتقدم والتطور من أجل الإنسانية جمعاء.

وقال إن منتدى أبوظبي للسلم يجسد رؤية وقيم الإمارات الراسخة المستندة إلى مبادئ التسامح والسلام والمحبة والأخوّة الإنسانية، وإعلاء مكانة الإنسان وصون كرامته، حتى باتت الإمارات نموذجاً حضارياً ومنارة للتسامح والسلام والتنمية والازدهار لخير شعوب العالم أجمع.

من جانبه، قال الشيخ عبدالله بن بيّه، إن دولة الإمارات تقدم للعالم نموذجاً ملهماً في الأخوّة الإنسانية والسلام والتسامح وتقبل الآخر والعمل المشترك من أجل تحقيق السلام العالمي.

وأضاف أن بصمات الإمارات المضيئة حول العالم تجسد بشكل جلي صواب الرؤى الاستشرافية نحو نشر قيم ومبادئ الأخوّة الإنسانية والسلام والتسامح، بما يحقق الاستقرار والازدهار حول العالم.

وأقيم اللقاء التشاوري الأول للجنة الدين والمجتمع المدني للذكاء الاصطناعي تحت شعار «ما وراء القيم: نحو دمج الفضائل في الذكاء الاصطناعي»، ويختتم فعالياته اليوم، حيث شهد مشاركة ممثلين عن الحكومة البريطانية والفاتيكان ومعهد فرداي للعلوم والإيمان التابع لجامعة كامبريدج، وعدد من المنظمات الكبرى الناشطة في المجال وبمشاركة فاعلة من جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ومجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، وعدد من الخبراء والباحثين والمهتمين من مختلف بلدان العالم.

وأشاد المشاركون بريادة الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي وبكونها فضاء للأفكار وملتقى للإبداع والابتكار، مثمنين دور منتدى أبوظبي للسلم في احتضان هذا اللقاء الذي يعُد محطة أساسية في مسيرة تخليق الذكاء الاصطناعي وتنسيق جهود جميع الأطراف المهتمة بالمجال.

وتُعد لجنة الدين والمجتمع المدني للذكاء الاصطناعي هيئة تضم عدداً من القيادات الدينية وهيئات المجتمع المدني ورجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين، لضمان المشاركة الواسعة والفعالة للمؤسسات الدينية في تطوير وتخليق الذكاء الاصطناعي وإثراء النقاش العام والتشريعات الدولية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n7mrrak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"