عادي
إيويالا: لمناقشات شاملة. والزيودي: استثمار منصف

الإمارات تقدم مليون درهم لدعم مشاركة الدول الأقل نمواً في «وزاري 13»

16:30 مساء
قراءة دقيقتين
الزيودي وإيويالا خلال إحدى جلسات اليوم الأخير للمؤتمر
متابعة: فاروق فياض
أسهمت دولة الإمارات العربية المتحدة بمبلغ مليون درهم (240 ألف فرنك سويسري) لمساعدة المسؤولين الحكوميين من الدول الأقل نمواً على المشاركة في المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية (MC13)، الذي يعقد في الفترة من 26 إلى 29 فبراير/شباط الجاري في أبوظبي.
وتم تقديم المساهمة، التي ساعدت على تغطية نفقات السفر مثل تذاكر الطيران والإقامة للمسؤولين الحكوميين، إلى الصندوق الاستئماني لأقل البلدان نمواً، الذي يتم إنشاؤه لكل مؤتمر وزاري. حيث يسهم العديد من أعضاء منظمة التجارة العالمية في هذا الصندوق.
  • قيمة كبيرة
قالت نجوزي أوكونجو إيويالا، المدير العام لمنظمة التجارة العالمية: «أحد الأسباب التي تجعل المفاوضات التجارية المتعددة الأطراف ذات قيمة كبيرة هو أنها تجلب أصوات جميع البلدان إلى طاولة المفاوضات».
وقدمت إيويالا الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة للمساعدة على ضمان قدرة حكومات أقل البلدان نمواً على أن تكون مشاركة بشكل فاعل في المؤتمر الوزاري الثالث عشر. وسيسهم ذلك في جعل المناقشات أكثر شمولاً- وهو شرط أساسي لتحقيق النتائج التي تعمل على تحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم.
  • عالم منصف
قال د. ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية رئيس المؤتمر الوزاري الثالث عشر: «إن تمكين البلدان الأقل نمواً من المشاركة الكاملة في منظمة التجارة العالمية والتجارة العالمية؛ هو استثمار من أجل عالم أكثر شمولاً وإنصافاً وازدهاراً للجميع».
وتابع الزيودي: «نتحمل مسؤولية تقديم الدعم والمساعدة اللازمين لضمان أن يكون لجميع الدول؛ صوت وفرصة في تشكيل مستقبل التجارة العالمية. ومن أجل عقد مؤتمر وزاري، حيث يتمكن كل عضو في منظمة التجارة العالمية من الاستماع إليه، فمن الواجب وندعو المجتمع التجاري العالمي إلى الاجتماع لتسهيل حضور جميع أعضاء منظمة التجارة العالمية في أبوظبي هذا الأسبوع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3dudpfuj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"