عادي

الأمم المتحدة: «الحياة في غزة تلفظ أنفاسها الأخيرة»

19:50 مساء
قراءة دقيقتين
مارتن غريفيث

وكالات

أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، الخميس، أنّ «الحياة في غزة تلفظ أنفاسها الأخيرة بسرعة تبعث على الرعب»، معلّقاً على سقوط عدد كبير من القتلى خلال عملية توزيع مساعدات إنسانية في مدينة غزة.

وكتب غريفيث على منصة «إكس»: «أنا غاضب من التقارير التي تفيد بمقتل وإصابة مئات الأشخاص خلال عملية تسليم مساعدات إنسانية في غرب مدينة غزة اليوم».

وأكدت السلطات الصحية في غزة، أن 104 أشخاص قتلوا وأصيب 280 جراء إطلاق القوات الإسرائيلية النار باتجاه حشد كان ينتظر للحصول على مساعدات قرب مدينة غزة، وأعلن مستشفى أنه استقبل 10 جثث وعشرات المصابين.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: إن الجيش ليس لديه علم بأي قصف في ذلك الموقع. وذكر الجيش في وقت لاحق أن عشرات الأشخاص أصيبوا نتيجة التدافع والدهس أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات من الشاحنات التي وصلت إلى شمال غزة. وقال مصدر إسرائيلي إن القوات أطلقت النار على «عدة أشخاص» في الحشد كانوا يشكلون تهديداً بالنسبة لهم.

وقال مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس: «ندين المجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم بحق المواطنين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات عند دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من أبناء شعبنا».

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، أن الحادث وقع عند دوار النابلسي غربي مدينة غزة بشمال القطاع.

وأضاف أن الطواقم الطبية غير قادرة على التعامل مع حجم ونوعية الإصابات التي تصل إلى مجمع الشفاء الطبي نتيجة ضعف الإمكانات الطبية والبشرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4fwvbppx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"