عادي

«الشارقة لرياضة المرأة» تختتم «القوى المدرسية»

23:44 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزات

اختتمت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بالشراكة مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، واتحاد الإمارات لألعاب القوى، النسخة الثالثة من البطولة المدرسية لألعاب القوى التي نظمتها أيام 21 و23 و27 فبراير الجاري، بمركز الشارقة الأولمبي لرياضة المرأة بمنطقة الفلاح.

شهدت منافسات البطولة، مشاركة 460 طالبة مثلن المدارس الحكومية والخاصة بالشارقة.

جرت مسابقات البطولة في الجري لمسافة 60 م و150 م و300 م، والوثب الطويل، ودفع الجلة 2 كجم، تحت إشراف الكوادر الفنية بالمؤسسة، وإدارة حكام معتمدين من قبل اتحاد ألعاب القوى، واختتمت فعاليات البطولة بتتويج الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى في كل سباق، من قبل حنان المحمود نائب رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة التي تابعت كافة المنافسات عن قرب.

ورصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية تشجيعية للفائزات وللمدربة الخاصة بكل فائزة «من مدرسات التربية الرياضية»، كما تم تقسيم المشاركات في النسخة الثالثة إلى 3 فئات عمرية الأولى من 9 وحتى 10 سنوات، والثانية من 11 وحتى 12سنة، والثالثة من 13 وحتى 14 سنة.

وتعتبر البطولة إحدى المبادرات المدروسة للمؤسسة التي تهدف إلى الارتقاء بالمنظومة الرياضية في الشارقة حيث تم استهداف محددات مشاريع التحديث والتطوير ومنها ضرورة الاهتمام بالألعاب الفردية الأولمبية كرياضة ألعاب القوى والاستفادة من النهج العلمي لتنفيذ القياسات والاختبارات البدنية ومقارنة النتائج وفق المقاييس الدولية.

وأشادت حنان المحمود بالنجاح الكبير للنسخة الثالثة من بطولة ألعاب القوى المدرسية، وبالدور المهم الذي قام به قسم التخطيط والمتابعة الفنية في المؤسسة برئاسة سليم السعيدي الذي ساهم بخبرته في الوصول إلى النتائج المرجوة.

وقالت: «التظاهرة ضمت 460 طالبة أكدن استعدادهن ليصبحن بطلات واعدات في المستقبل القريب، وهو رقم يعكس حجم الإقبال وحماس الطالبات وتعاون المدارس والشركاء».

واعتبرت نجاحها إضافة لنجاح النسختين السابقتين، خاصة وأنها نظمت بعد يوم واحد من افتتاح مركز الشارقة الأولمبي لرياضة المرأة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4acv2dke

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"