عادي
«مليتاري آرتيست» بطل سباق النوايف ستيكس

«هاتريك» لخيول أحمد بن راشد في مضمار جبل علي

00:14 صباحا
قراءة 3 دقائق
سباق مضمار جبل علي تصوير: (( هيثم الخاتم ))
سباق مضمار جبل علي تصوير: (( هيثم الخاتم ))

دبي: عصام هجو

واصل مضمار جبل علي منافساته المثيرة، حيث نظم المضمار الأصفر أمس الجمعة، حفل سباقه العاشر في هذا الموسم، والذي حمل اسم «يوم المرأة»، وشهد الحدث الذي يحظى برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الداعم الأول والأب الروحي لسباقات المضمار العائلي، 7 أشواط خصصت 6 منها للخيول المهجنة الأصيلة، فيما خصص الشوط الأول للخيول العربية، وبلغ عدد المشاركين 89 خيلاً من صفوة الجياد المحلية والدولية، سعت جميعها للفوز بمجموع جوائز بلغ 588 ألف درهم.

وتقدم الحضور المهندس محمد سعيد الشحي عضو مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الإمارات لسباق الخيل، ومحمد الأحمد مدير مضمار جبل علي، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وعدد من الملاك والمدربين، وحشد كبير من عشاق المضمار العائلي.

وفي الشوط الخامس «النوايف ستيكس» الذي يعد أحد أهم الأشواط المخصصة لخيول الثلاث سنوات على مسافة 1400 متر «كوندشنز»، وبلغ مجموع جوائزه 100 ألف درهم، كان الفوز من نصيب «مليتاري آرتيست» لفيكتورياس، بإشراف فوزي ناس وقيادة أدري دي فريز، وحقق البطل فوزه في زمن 1:25:85 دقيقة، وبفارق شورت هيد عن «شوف دبي» لأحمد المهيري، بإشراف مصبح المهيري وقيادة برناردو بينيرو.

كأس الوثبة

وانطلق الحفل بسباق كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 1800 متر«هانديكاب»، بمشاركة 14 خيلاً، وبلغ مجموع جوائزه 80 ألف درهم، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وكان الفوز من نصيب خيول المالك خالد النابودة، حيث توج الحصان «أيه إف كالنور» باللقب، بإشراف المدرب إرنست أورتيل، وقيادة الفارس مارسيلينيو رودريجيز، في زمن بلغ 2:03:76 دقيقة وبفارق أنف، عن صاحب المركز الثاني الجواد «غالي الأثمان» لجلال البوسعيدي، بإشراف محمد المحروقي وقيادة قيس البوسعيدي.

وشهد الشوط الثاني سباق السرعة «كأس طيران الإمارات» على مسافة 1200 متر «هانديكاب»، بمشاركة 15 خيلاً، وبلغ مجموع جوائز السباق 84 ألف درهم، وذهب الفوز لمصلحة «نيفر جست أيه دريم» لسعيد الطاير، بإشراف المدرب إسماعيل محمد وقيادة مارسيلينيو رودريجيز، وحصد البطل فوزه في زمن قدره 1:12:68 وبفارق 1.75 طول عن «الطارق» لعبد المحسن العبد الكريم، بإشراف المدرب دووج واتسون وقيادة باتريك دوبس.

وفي الشوط الثالث، بحثت 15 من الخيول المبتدئة عن فوزها الأول في سباق «بن دسمال جروب ستيكس» لمسافة 1400 متر، وأظهرت خيول سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، تألقاً لافتاً، وتوج بالفوز «صائد»، بإشراف المدرب مايكل كوستا وقيادة بن كوين، وحقق انتصاره في زمن 1:25:13 دقيقة وبفارق كبير للغاية بلغ 7.25 طول، عن «ذيبان» لحمدان حرمش، بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة كونور بيسلي.

الشوط الرابع

وشهد الشوط الرابع مشاركة 6 مهرات في عمر الثلاث سنوات في سباق النايفات ستيكس «كوندشنز» على مسافة 1400 متر، وبلغ مجموع جوائزه 100 ألف درهم، وتوجت باللقب المهرة «لهفتي» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا وقيادة بن كوين، وحققت فوزها في زمن 1:27:09 دقيقة، وبفارق رقبة عن «لو فوكون مالتيس» لفريق فالكون ريسينج، بإشراف بوبات سيمار وقيادة تاج أوشي.

وامتد الشوط السادس «أم سقيم ستيكس» لمسافة 1950 متراً «هانديكاب»، وبلغ مجموع جوائزه 96 ألف درهم برعاية شادويل، وذهب الفوز لمصلحة الحصان «الهزيم» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ليرتفع حصاد خيول سموه في الحفل العاشر إلى 3 بطولات «هاتريك»، وحقق البطل فوزه بإشراف المدرب مايكل كوستا وقيادة بن كوين، وذلك في زمن بلغ 1:59:50 دقيقة وبفارق شورت هيد عن «إن كراود» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف سالم بن غدير وقيادة زافير زياني.

واختتمت الأمسية بسباق هانديكاب لمسافة 1600 متر «كأس بنك دبي التجاري»، وبلغ مجموع جوائزها 68 ألف درهم، وكان الفوز من نصيب «كابلا كروسيدر» لنقابة بورسلي للسباقات، بإشراف راشد بورسلي وقيادة برناردو بينيرو.

السباق الأخير

ينطلق السباق المقبل وهو الأخير في هذا الموسم بمضمار جبل علي، يوم 16 مارس الجاري، وهو يتوافق مع أيام شهر رمضان المبارك، وقررت إدارة المضمار العائلي، أن يكون كل الجمهور مدعواً لتناول الإفطار، وجرت العادة أن يستضيف مضمار جبل علي ما بين 10 آلاف إلى 12 ألف متفرج في كل يوم من أيام سباقاته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7hhyue

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"