عادي
2.4 درجة مئوية الحرارة على جبل جيس

عدم استقرار الأحوال الجوية خلال مارس

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين
1
جبل جيس

أبوظبي: عماد الدين خليل

سجل جبل جيس في رأس الخيمة، أقل درجة حرارة في الدولة، صباح أمس الجمعة، بواقع 2.4 درجة مئوية.

وشهدت الدولة تشكل رياح شمالية غربية نشطة السرعة بلغت سرعتها 40 كم/ساعة، واضطراب موج البحر في الخليج العربي ووصل ارتفاع الموج إلى 7 أقدام في العمق.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس اليوم السبت، صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة شرقاً، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي ومضطرب أحياناً يصبح الموج متوسطاً إلى خفيف في بحر عمان.

على صعيد متصل، أفاد المركز الوطني للأرصاد، أن شهر مارس الجاري، يعتبر الشهر الأخير من شهور الشتاء، وتبدأ معه درجات الحرارة في الارتفاع خاصة خلال النصف الثاني منه، ويبدأ فصل الربيع جغرافياً في الحادي والعشرين من هذا الشهر بتعامد الشمس على خط الاستواء ثم بعد ذلك تتجه ظاهرياً شمالاً نحو مدار السرطان.

وأضاف المركز أنه خلال الشهر الجاري يبدأ تأثير منخفض الهند الموسمي في الظهور تدريجياً ليبدأ تأثيره على المناطق الشرقية، ويستمر تعرض الدولة أحياناً لموجات عدم الاستقرار في الطقس نتيجة مرور منخفضات جوية في طبقات الجو العليا على شمال الخليج متجهة من الغرب إلى الشرق، تصاحبها في حالة تعمقها على المنطقة سحب ركامية مصحوبة بأمطار ورياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة والتي عادة ما تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق المكشوفة. وحول درجات الحرارة وفقاً للإحصائيات المناخية، والسجلات التاريخية، أوضح المركز أن متوسط درجة الحرارة يتراوح ما بين 22 و25 درجة مئوية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ynsxnh4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"