عادي

مباريات تعويضية في افتتاح الجولة 18 من دوري نجوم العراق

14:04 مساء
قراءة دقيقتين
من مباريات دوري نجوم العراق
بغداد: زيدان الربيعي
تنطلق، الاثنين، مباريات الجولة 18 من دوري نجوم العراق لكرة القدم بإقامة 5 مباريات في ملاعب العاصمة بغداد والمحافظات.
يلتقي فريق الحدود مع ضيفه فريق أربيل على ملعب «الساحر أحمد راضي» في العاصمة بغداد، الحدود يحاول تعزيز فوزه المهم في الجولة السابقة على فريق الطلبة 1 – 0 بفوز جديد، بينما فريق أربيل يرغب هو الآخر بمواصلة نتائجه الجيدة ولاسيما فوزه الكبير على أمانة بغداد 4 -1 في الجولة الماضية. حيث يقف الحدود بالمركز العاشر برصيد 23 نقطة، بينما يتواجد أربيل بالموقع 12 برصيد 20 نقطة.
ويتقابل فريق النفط مع ضيفه فريق القوة الجوية على ملعب «المدينة الدولي» في بغداد أيضاً، النفط الذي يعرف مدربه باسم قاسم كيفية إيقاف مهاجمي الفرق الكبيرة يسعى إلى تجنب الخسارة، ثم التفكير بالفوز، بينما القوة الجوية، يسعى إلى تعويض جمهوره عما حصل له من تراجع في المستوى والنتائج في المباريات الأخيرة والتي جعلت جماهيره تطالب بإقالة المدرب أيوب أوديشو، النفط يقف بالمركز الثامن برصيد 24 نقطة، بينما القوة الجوية يتربع على الصدارة برصيد 38 نقطة مع عدم احتساب النقاط الثلاث التي منحت له بعد انسحاب فريق القاسم أمامه.
ويتواجه فريق نفط البصرة مع ضيفه فريق الكرخ على ملعب «الميناء» في محافظة البصرة. هذه المباراة ستكون ذات أهمية كبيرة للفريقين، فنفط البصرة الذي نجح في فرض التعادل على المتصدر القوة الجوية في الجولة السابقة، يسعى إلى تحقيق الفوز وهو يلعب على أرضه وبين جمهوره، بينما الكرخ الذي ذاق خسارة مريرة جداً في الجولة الماضية أمام ضيفه فريق النجف 0 – 3، يسعى جاهداً إلى تجنب الخسارة كمبدأ رئيسي ثم التفكير في تحقيق الفوز حتى يستعيد لاعبوه الثقة بأنفسهم. نفط البصرة يقف بالترتيب 16 برصيد 18 نقطة، بينما يأتي الكرخ بالمركز الذي يليه برصيد 14 نقطة.
وسيكون ملعب «النجف الدولي» مسرحاً لمباراة فريق نفط الوسط مع ضيفه فريق القاسم، وهي مباراة تعويضية لكلا الفريقين، حيث تعرض نفط الوسط إلى خسارة قاسية في الجولة الماضية أمام فريق 0 -3، لذلك يرغب الفريق بتحقيق أول فوز له هذا الموسم والتخلص من عقدة النتائج السلبية، بينما فريق القاسم يحاول تعويض خسارته في الجولة السابقة أمام فريق كربلاء 0 – 1 من أجل القفز من المركز 18 إلى المركز 17.
آخر مباريات الاثنين ستجمع فريق الشرطة مع ضيفه فريق نفط ميسان على ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد. المباراة ستكون ضاغطة جداً على الشرطة تحت قيادة مدربه الجديد – القديم المصري مؤمن سليمان، لأن نتائج الفريق تراجعت خلال الجولات الأخيرة، برغم أنه لم يزل يقف بالمركز الثاني برصيد 36 نقطة، لذلك يسعى إلى تحقيق الفوز، بينما يحاول نفط ميسان تحت إشراف مدربه الجديد عباس عبيد تحقيق مفاجأة كبيرة وإعادة الفريق إلى سابق عهده الذي بدأ فيه الموسم الحالي، إذ يقف الفريق الآن بالموقع التاسع برصيد 23 نقطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bx7prud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"