عادي

«سيفيل وور» يتصدر شباك التذاكر

15:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مشهد من الفيلم
احتلّ فيلم «سيفيل وور» الذي تتناول حبكته الروائية المتخيّلة انهيار النظام العام في الولايات المتحدة صدارة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع الأولى بعد انطلاق عروضه، بحسب تقديرات أعلنتها شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.
وأوضحت الشركة أنّ فيلم المخرج البريطاني أليكس غارلاند الذي تتولى بطولته الممثلة كيرستن دانست في دور مصوّرة صحفية خلال حرب أهلية ثانية بين الأمريكيين مع رئيس يواجه انفصالاً من ولايتَي كاليفورنيا وتكساس، حقق إيرادات 25.7 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا.
وتراجع إلى المركز الثاني في الترتيب فيلم «غودزيلا x كونغ: ذي نيو إمباير» بمداخيل 15.5 مليون دولار. وكان الفيلم الذي يتّحد فيه الوحش العملاق والغوريلا الشهير لمواجهة خطر يهدّد وجودهما، تبوأ صدارة شباك التذاكر مدى أسبوعين.
وبقيت المرتبة الثالثة من نصيب فيلم «غوستباسترز: فروزن إمباير» لذي جمع 5.8 مليون دولار. ويُواجه «صائدو الأشباح» في هذا الجزء من السلسلة الشهيرة خطر عصر جليدي جديد.
وتقدّم إلى المركز الرابع فيلم الكوميديا والفنون القتالية «كونغ فو باندا 4»، الجزء الرابع من السلسلة التحريكية، مع إيرادات 5.5 مليون دولار.
ورغم مرور سبعة أسابيع على انطلاق عروضه، حقق فيلم الخيال العلمي «دون: بارت تو» 4.3 مليون دولار، ما جعله يرتقي من المركز السادس إلى الخامس. وبلغ المجموع التراكمي لمداخيل فيلم دوني فيلنوف 272 مليون دولار منذ طرحه في دور السينما في مطلع مارس / آذار الفائت.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/anf47rk3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"