عادي

«MOD» تتصدر «أساتذة أبوظبي للجوجيتسو»

20:23 مساء
قراءة دقيقتين
من التتويج

شهد اليوم الثاني من بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو، في مبادلة أرينا، منافسات فئة الأساتذة من حملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود، وفئة الهواة من حملة الحزامين الأبيض والأزرق، الذين قدّموا أداء رفيعاً وسط حضور جماهيري غفير وأجواء حماسية من التشجيع.

وعلى صعيد فئة الأساتذة، نجحت أكاديمية MOD في تحقيق المركز الأول ب 23 ميدالية ذهبية، فيما حلت كوماندو جروب في المركز الثاني ب 16 ذهبية، وأكاديمية «ZR إنترناشيونال» من البرازيل في المركز الثالث بثلاث ذهبيات.

أمّا على صعيد فئة الهواة، فقد تمكنت أكاديمية MOD أيضاً من تحقيق الصدارة ب 5 ذهبيات، وحلت أكاديمية شيكمات إنترناشيونال الأمريكية وصيفة ب 3 ذهبيات، ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث ب 3 ذهبيات.

وقال محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: «بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو من أبرز البطولات التي تحظى بأولوية المشاركة لدى نخبة محترفي الجوجيتسو حول العالم، ودائماً ما تمثل جولة أبوظبي مسك ختام جولات البطولة التي تجوب أهم مدن العالم، وأكبر جولاتها على صعيد حجم المشاركة واستقطاب النجوم، حيث نجحت هذا العام في جذب أكثر من 2500 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء العالم».

تصميم وإصرار

وأشاد الظاهري بمستوى المنافسات، والأداء القوي الذي قدّمه أبطال فئة الأساتذة لما يتمتعون به من خبرات كبيرة، حيث أظهروا كفاءة فنية عالية، وتقنيات فريدة تعكس تصميمهم وإصرارهم على الفوز.

مختلف الثقافات

وقال أودونباتار شيجيخو سفير جمهورية منغوليا لدى الدولة: «يسرني وجودي في مبادلة أرينا وسط هذا الحضور اللافت لمحبي وعشاق رياضة الجوجيتسو. حققت دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي نجاحات كبيرة في تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى. ونفخر بمشاركة لاعبي ولاعبات منغوليا في هذه البطولة، حيث تمكنوا من إحراز العديد من الميداليات الذهبية والفضية. وأرى أن هذه الفعاليات تساهم بتوطيد العلاقات بين الشعوب وتعزيز التسامح بين مختلف الثقافات».

دور محوري

بدوره أكّد طارق عمر البحري المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP الدور الكبير للبطولة في نشر وتطوير رياضة الجوجيتسو على المستوى العالمي، لافتاً إلى أهميتها في تعزيز تصنيفات اللاعبين من جميع أنحاء العالم، حيث تمنح الفائزين بالمركز الأول في كل فئة 3000 نقطة وفقاً لنظام التصنيف المعتمد لدى الرابطة.

وقال البرازيلي رافائيل باربوسا مدرب الجوجيتسو لدى أكاديمية UFC GYM: «فخور بأداء اللاعبين واللاعبات في فئتي الأساتذة والهواة، ونجاحهم في تحقيق عدد من الميداليات الملونة واعتلائهم منصة التتويج. لقد كانت استعداداتنا على قدر أهمية الحدث، ونجحنا في إبراز مواهبنا وتصميمنا في كافة النزالات التي خضناها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9kcsvw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"