عادي

أنباء عن توغل دبابات إسرائيلية في مناطق سكنية شرق رفح

11:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أنباء عن توغل دبابات إسرائيلية في مناطق سكنية شرق رفح
القاهرة - (رويترز)
قال سكان: إنّ دبابات إسرائيلية تتوغل صباح الثلاثاء، شرق رفح ودخلت أحياء الجنينة والسلام والبرازيل.
وذكر أحد السكان لرويترز عبر تطبيق للمراسلة «تقدمت الدبابات هذا الصباح غرب طريق صلاح الدين إلى داخل حيي البرازيل والجنينة. هم الآن في المنطقة المأهولة وهناك اشتباكات». وأظهر مقطع فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي دبابة في شارع جورج بحي الجنينة. ولم تتمكن رويترز من التحقق من الفيديو.
وعلى الرغم من التحذيرات الأمريكية المتكررة من تنفيذ إسرائيل هجوماً برياً واسعاً على مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة، فإنّ التحضيرات جارية على ما يبدو على قدم وساق.
فقد كشف مسؤولان أمريكيان الثلاثاء، أنّ إدارة الرئيس جو بايدن تعتقد أنّ إسرائيل حشدت قوات على أطراف رفح تكفي لتنفيذ توغل شامل في الأيام المقبلة.
وأضافا أنّ مسؤولين أمريكيين كبيرين غير متأكدين مما إذا كانت تل أبيب اتخذت قراراً نهائياً بشن هجوم شامل على المدينة المكتظة بالنازحين الفلسطينيين، وهو ما سيمثل تحدياً مباشراً لإدارة بايدن، وفق ما نقلت شبكة «سي إن إن».
لكن أحد المسؤولين حذر الاثنين، من أنّ إسرائيل لم تنته من إجراء التحضيرات الكافية، بما في ذلك إقامة البنية التحتية المتصلة بالغذاء والصحة العامة والإيواء قبل الإجلاء المحتمل لأكثر من مليون نازح فلسطيني يقيمون في رفح.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6hn8x4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"