عادي

صراع محتدم في كل مراكز الدوري العراقي

12:12 مساء
قراءة دقيقتين
صراع محتدم في كل مراكز الدوري العراقي
صراع محتدم في كل مراكز الدوري العراقي
بغداد: زيدان الربيعي
دخل دوري نجوم العراق لكرة القدم مرحلة حاسمة بعد أن وصل للمحطة 29 من أصل 38 جولة، إذ لم يتبقَ لكل فريق سوى 9 مباريات، عدا بعض المباريات المؤجلة التي أغلبها لن يكون لها أي تأثير في فرق المقدمة باستثناء مباراة زاخو والقوة الجوية التي ستكون مهمة للفريقين، وكذلك لبقية الفرق التي تتواجد في المربع الذهبي.
ما يميز مباريات الدوري العراقي لهذا الموسم، هو أن لقب الدوري لم يستطع حسمه أي فريق لغاية الآن، إذ بإمكان الفرق التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى الآن أن تخطف اللقب، وهي الشرطة ويمتلك 64 نقطة، والقوة الجوية الذي لديه 63 نقطة مع وجود أفضلية له بمباراة مؤجلة، ثم الزوراء برصيد 56 نقطة، بينما زاخو يقف بالمركز الرابع برصيد 49 نقطة.
وما يجعل مباريات فرق المربع الذهبي مهمة ومثيرة هو وجود مباراتين لفريق الزوراء مع المتصدر الشرطة ووصيفه فريق القوة الجوية، وكل مباراة من هاتين المباراتين تعد بـ 6 نقاط، وبالتالي، فإن فوز الزوراء في المباراتين المذكورتين سيجعله منافساً حقيقياً لهما، بينما خسارته في إحداهما سيجعل لقب الدوري بعيداً عنه.
ولو تركنا المربع الذهبي فإن نقاط الفرق التي تحتل المراكز من 5 إلى 10 متقاربة، وهي النجف وله 49 نقطة، ثم دهوك ويمتلك 44 نقطة، نوروز وله 44 نقطة أيضاً، الحدود والنفط ولهما 39 نقطة، وأخيراً نفط ميسان ويمتلك 37 نقطة. بينما بإمكان الطلبة الذي يقف الآن بالمركز 11 برصيد 37 نقطة مع وجود 4 مباريات مؤجلة له أن يقفز إلى المركز الرابع.
وتتصارع فرق الميناء الذي يقف بالمركز 12 برصيد 33 نقطة ويليه الكهرباء وله 32 نقطة، وكربلاء وله 29 نقطة، ثم أربيل الذي يمتلك 28 نقطة، وأخيراً الكرخ الذي لديه 27 نقطة على المراكز من 12 – 16، وهذا الصراع سيكون كبيراً في المباريات المقبلة بسبب رغبة جميع الفرق بالتواجد في وسط القائمة.
لكن الصراع الأهم في المباريات المتبقية سيكون ما بين الفرق التي تتذيل الترتيب، وهي نفط البصرة وله 26 نقطة ويقف بالمركز 17، يليه القاسم بالمركز 18 برصيد 22 نقطة، وأمانة بغداد بالموقع 19 وله 19 نقطة، ونفط الوسط بالمركز 20 والأخير برصيد 12 نقطة.
وتسعى فرق نفط البصرة، القاسم، أمانة بغداد إلى استثمار نتائج المباريات المتبقية لغرض الهروب من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الممتازة في الموسم المقبل، حيث ستنزل 3 فرق، بينما عملية هروب نفط الوسط من الموقع الأخير تعد من الأمور الصعبة، لكنها ليست مستحيلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"