عادي

«سيرة ترامب» فيلم في «كان»

15:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوستر الفيلم
يصل مهرجان «كان» أحد أبرز الأحداث السينمائية العالمية، إلى منتصف الطريق مع ترقب عرض فيلم سيرة ذاتية عن دونالد ترامب، وأحدث أعمال المخرج الشهير ديفيد كروننبرغ في عرضه العالمي الأول.
ويرى مراقبون أن فيلم «إميليا بيريز»، عمل موسيقي استعراضي الأوفر حظاً بين الأعمال المقدمة في المهرجان حتى الساعة، بعد عرض 11 من أصل 22 فيلماً مشاركاً في المسابقة على جائزة السعفة الذهبية.
كما تبدو ديمي مور منافسة جدية لجائزة أفضل ممثلة بعد تقييمات إيجابية كثيرة حصدها «ذي سابستنس»،
لكنّ الحدث السينمائي الفرنسي يشهد عرض فيلم «ذي أبرنتيس» سيرة ترامب خلال سنوات تدريبه المهني، في عمل يحمل توقيع المخرج الإيراني المولد علي عباسي، ومن المتوقع أن يثير الجدل قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
ويؤدي بطولة الفيلم سيباستيان ستان، الذي اشتُهر بدور «جندي الشتاء» في أفلام مارفل، رغم أنه فاز أيضاً بجائزة أفضل ممثل في مهرجان برلين السينمائي هذا العام وحظي بإشادة واسعة بفضل تأديته دور مغني الروك تومي لي في مسلسل «بام وتومي».
ومن بين الأعمال التي حظيت بأصداء إيجابية لدى النقاد خلال الأسبوع الأول كان فيلم «بيرد»، وهو قصة شُجاعة متخيلة عن فتاة صغيرة في الطبقة العاملة في إنجلترا، بتوقيع المخرجة أندريا أرنولد.
كما أثار فيلم «كايندز أوف كايندنس»، أحدث تعاون بين الممثلة إيما ستون والمخرج يورغوس لانثيموس بعد النجاح الكبير الذي حققاه أخيراً في «بور ثينغز»، اهتماماً كبيراً لدى النقّاد وتضمّن بعض اللحظات الكوميدية السوداء للغاية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"