عادي

رونالدو يفوز بالحذاء الذهبي.. وبونو أفضل حارس مرمى

23:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رونالدو يحمل الحذاء الذهبي

الرياض: عيسى الحكمي

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوري السعودي 2023-2024 بعد تسجيله 34 هدفاً متفوقاً بفارق 7 أهداف عن أقرب مطارديه الصربي ميتروفيتش مهاجم الهلال الذي سجل 28 هدفاً.

وفاز البرتغالي خورخي جيسوس مدرب الهلال الفائز بلقب الدوري بجائزة أفضل مدرب وحاز المغربي ياسين بونو حارس «الزعيم»على جائزة افضل حارس.

ويلتقي النصر والهلال مساء الجمعة على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في ملعب الجوهرة المشعة في قمة مثيرة تجمع الثلاثي الحائز على جوائز الدوري في معركة الختام بين قطبي الرياض.

ويسعى «الدون» كريستيانو رونالدو إلى الفوز ببطولته الثانية مع النصر بعد تحقيقه كأس الملك سلمان للأندية العربية في أغسطس الماضي على حساب الهلال بهدفين سجلها صاروخ ماديرا مقابل هدف وحيد سجله البرازيلي ميشائيل.

كما يسعى النجم البرتغالي ورفاقه إلى تعويض خسارة الدوري وتعويض أنصار الفريق مرارة الدوري، وكذلك إيقاع الخسارة المحلية الأولى بفريق مواطنه جيسوس.

في المقابل يسعى التقني البرتغالي وحارسه الأفضل ياسين بونو إلى جانب بقية الكتيبة إلى تتويج موسمهم المحلي ذهبياً بتحقيق الثلاثية واغلاق صفحة الموسم دون خسارة محلية في 39 مباراة.

والتقى الفريقان على نهائي كأس الملك 5 مرات فاز النصر مرتين عامي 1981 و1987 وفاز الهلال 3 مرات في أعوام 1989 و2015 و2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wj2f9m8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"