عادي

تطبيق نظام خدمة توصيل الطلبات في عجمان

19:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تطبيق نظام خدمة توصيل الطلبات في عجمان

عجمان: «الخليج»

أعلنت هيئة النقل في عجمان، جاهزيتها لتطبيق الاشتراطات الخاصة بخدمة تنظيم وتوصيل الطلبات التي تهدف إلى تنظيم سوق العمل، وذلك ترجمة لرؤية الإمارة 2030، وتعزيز بيئة الأعمال التنافسية ومناخ الاستثمار الذي يدفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأوضح المهندس سامي علي الجلاف، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والتراخيص بالهيئة، أن الهدف من تطبيق نظام توصيل الطلبات، تتمحور حول ثلاثة أمور أساسية، على رأسها العميل، لضمان وصول الخدمة في أفضل بيئة ونظام آمن والمواصفات الخاصة بالدراجات تضمن جودة الخدمات والحفاظ عليها.

وأكد اهتمام وحرص الهيئة بصحة العملاء والسائقين من خلال تنظيم ساعات عمل محددة له والحفاظ على حقوقه التي تتوافق مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، إضافة إلى أن المستثمر يضمن حقوقه من ناحية إلزامية التسجيل وتطبيق الاشتراطات اللازمة من الهيئة، لضمان تنافسية سوق العمل وتنظيم العملية، بحيث لا يتأثر عمله في الشركات غير المرخصة.

وأشار الجلاف إلى أن التشريعات الخاصة بتنظيم عمل توصيل الطلبات تأتي في إطار جهود السلطات المختصة بالإمارة لتطوير الخدمات التي تقدمها شركات التوصيل وفق آلية تضمن توفير بيئة عمل جاذبة واستدامة الأعمال، وتطبيق المعايير والاشتراطات لتستوفي المركبات والدراجات متطلبات السلامة مع أهمية اجتياز السائق الدورات التدريبية التي تؤهله للحصول على تصريح مزاوله المهنة.

وشدد على أهمية الالتزام بالاشتراطات الفنية للدراجة والتزام أصحاب شركات التوصيل باشتراطات الخاصة بالصندوق التوصيل، لافتاً إلى أن الخدمات الخاصة بنشاط توصيل الطلبات متوفرة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة ( www.ta.gov.ae).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4eynma7m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"