عادي

منتسبو «ربع قرن» يحصدون مراكز متقدمة في «الشارقة للاستدامة»

20:14 مساء
قراءة دقيقتين

تحتفي مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بمجموعة من المنتسبين الذين حصدوا مراكز متقدمة في جائزة الشارقة للاستدامة بدورتها الثانية عشرة، والتي شارك فيها أكثر من 767 مشروعاً من مختلف المؤسسات التعليمية في الدولة.

تشكل الجائزة علامة فارقة في منظومة الجوائز المحلية في مجال الاستدامة، وتحقق نجاحاً مميزاً في إحداث التغيير النوعي المنشود على صعيد ثقافة الاستدامة وممارساتها.

على صعيد الجوائز، حصدت منتسبات سجايا فتيات الشارقة بخورفكان المركز الأول في مجال المشروع البيئي المستدام لفئة المدارس الخضراء بمشروعهم «نظام مراقبة جودة الهواء والماء والغذاء»، فيما نال منتسبو ناشئة الشارقة المركز الثاني في المجال ذاته من خلال مشروعهم المتمثل في تصميم وبناء روبوتات مائية تسعى لتنظيف وحماية الماء والمحيطات، وإدارة النفايات والملوثات الكيميائية. أما في مجال أفضل مشروع بيئي في الذكاء الاصطناعي لفئة المدارس الخضراء، حصل منتسبو ناشئة الشارقة على المركز الأول من خلال مشروع التحسين الزراعي المتكامل المستدام (SIAO) الملقب باسم غيث والذي يهدف لاستصلاح الأراضي الصحراوية باستخدام أنظمة الأتمتة المتقدمة والذكاء الاصطناعي.

يذكر أن هذه المشاريع وغيرها نتاج العديد من الساعات التدريبية الذي يقضيها المنتسبون في برامج مسار العلوم والتكنولوجيا بالعموم، وبرنامج الإلكترونيات، والذي أقيم من مطلع أكتوبر 2023 لنهاية فبراير 2024 في حين تم صقل وتنمية مهارات المنتسبين في مجالات التكنولوجيا والابتكار والاستدامة.

وتعكس هذه الأنشطة التكنولوجية، الرؤية الطموح لمؤسسة ربع قرن، وتبرز دورها الريادي في تأهيل أجيال المستقبل ليصبحوا مبتكرين في عالم الإبداع التقني، حيث تندرج تحت مظلة المؤسسة، أربع مؤسسات تستقبل الأطفال والنشء من سن 6 سنوات وحتى 31 فما فوق ممثلة في «مؤسسة أطفال الشارقة، مؤسسة سجايا فتيات الشارقة، مؤسسة ناشئة الشارقة، مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hwfkd8v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"