عادي

فنانون ومثقفون عرب يطلقون فعاليات تضامنية مع فلسطين

19:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لطفي بوشناق يُغني لفلسطين

عمّان: «الخليج»

أطلق فنانون ومثقفون عرب الجمعة في قاعة الأرينا في جامعة عمّان الأهلية فعاليات تضامنية مع فلسطين تصدرها الأوبريت الغنائي الوطني «يا روح الروح».

وصدح الفنان التونسي لطفي بوشناق بكلمات الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف على خشبة المسرح، بينما ظهرت مجموعة صور تضامنية مُعبّرة على شاشة كبيرة خلفه ضمن الأوبريت الذي لحنه ووزعه موسيقياً الفنانان اللبنانيان سليم سلامة وطوني سابا على التوالي.

وتناوب على الغناء الفردي قبل الجماعي عمار حسن وصابرين كمال من فلسطين ومعين شريف وعلاء زلزلي من لبنان وغادة رجب من مصر إلى جانب ديانا كرزون وزين عوض وغادة عباسي وهاني متواسي وصفاء سلطان من الأردن.

وتناول الأوبريت عبر وصلات مختلفة رفض الحرب والتضامن مع الشعب الفلسطيني والدعوة إلى تضميد آلامه.

وأدّت فرقة الاستقلال الفلسطينية لوحات استعراضية حول التمسك بالأرض والعادات والتقاليد والحقوق الوطنية في الحفل الذي قدمت فقراته المذيعة الأردنية نسرين أبو صالحة.

وعدّ بوشناق مشاركته في الأوبريت تنسجم مع أهمية دور الفنان في تقديم رسالة وطنية صادقة، مؤكداً أن تخليه عن لقب سفير النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة جاء اعتراضاً على عدم التحرك اللازم في ظل الأوضاع الراهنة.

وشارك مثقفون في فعاليات مواكبة ضمن اليوم التضامني تحت شعار «فلسطين في وجدان الهاشميين» فضلاً عن تنظيم «بازار سوق فلسطين» وحملة تبرع بعنوان «دمنا لغزة» بالتعاون وزارة الصحة الأردنية ومعرض طبي، فيما أكد المنظمون تخصيص الريع كاملاً لأهالي قطاع غزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2x3zs47z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"