عادي

أمريكا.. الطلب على الرهن العقاري يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي

16:55 مساء
قراءة دقيقتين
منازل تم بناؤها حديثا معروضة للبيع في إنسينيتاس، كاليفورنيا (رويترز)
منازل تم بناؤها حديثا معروضة للبيع في إنسينيتاس، كاليفورنيا (رويترز)
ارتفعت أسعار الفائدة على الرهن العقاري الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ أوائل مايو، مما دفع الطلب على الرهن العقاري إلى الانخفاض للأسبوع الثاني على التوالي.
وانخفض إجمالي حجم طلبات الرهن العقاري بنسبة 5.2% الأسبوع الماضي، مقارنة بالأسبوع السابق، وفقًا لمؤشر جمعية المصرفيين للرهن العقاري المعدل موسميًا. تم إجراء تعديل إضافي لحساب عطلة يوم الذكرى.
وارتفع متوسط ​​سعر الفائدة التعاقدية للقروض العقارية ذات السعر الثابت لمدة 30 عامًا مع أرصدة القروض المطابقة (766.550 دولارًا أو أقل) إلى 7.07% من 7.05%، مع زيادة النقاط إلى 0.65 من 0.63 (بما في ذلك رسوم الإنشاء) للقروض بفائدة 20%. قسط.
وقال مايك فراتانتوني، النائب الأول للرئيس وكبير الاقتصاديين في ماجستير إدارة الأعمال: «ارتفعت معدلات الرهن العقاري بشكل طفيف الأسبوع الماضي، حيث وصل معدل المطابقة لمدة 30 عامًا إلى 7.07%- وهو أعلى مستوى له منذ أوائل مايو - على الرغم من البيانات الواردة التي تشير إلى تباطؤ النمو الاقتصادي إلى حد ما».
وانخفضت طلبات إعادة تمويل قرض المنزل بنسبة 7% عن الأسبوع السابق وكانت أعلى بنسبة 5% عن الأسبوع نفسه قبل عام واحد. ولا تزال معدلات الرهن العقاري أعلى بحوالي ربع نقطة مئوية مما كانت عليه في هذا الوقت من العام الماضي، ولكن قد يقوم بعض المقترضين بإعادة التمويل لسحب ملكية المنازل.
وانخفضت طلبات الرهن العقاري لشراء منزل بنسبة 4% خلال الأسبوع وكانت أقل بنسبة 16% عن نفس الأسبوع من العام الماضي.
وأنهت معدلات الرهن العقاري الأسبوع الماضي بانخفاض حاد يوم الجمعة ثم استمرت في الانخفاض هذا الأسبوع. وأظهر تقرير التوظيف يوم الثلاثاء أن فرص العمل كانت أقل من المتوقع في أبريل. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2t3r8syk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"