عادي

الطلب على الرهن العقاري في أمريكا عند أدنى مستوى في 3 أشهر

20:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منازل جديدة لا تزال قيد الإنشاء في تامبا، فلوريدا (رويترز)

أظهرت بيانات من جمعية المصرفيين للرهن العقاري أن الطلب على قروض المنازل في أمريكا انخفض إلى أدنى مستوياته منذ 3 أشهر، متراجعاً وسط أول زيادة في أسعار الرهن العقاري في أربعة أسابيع.

وارتفع سعر العقد على الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عاماً بمقدار 4 نقاط أساس في الأسبوع المنتهي في 24 مايو إلى 7.05%، وفقاً لبيانات جمعية المصرفيين للرهن العقاري الصادرة الأربعاء. وأدى ذلك إلى انخفاض مقياس إعادة التمويل بأكثر من 13%، في حين انخفض نشاط الشراء إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر.

وتتحرك أسعار الفائدة على الرهن العقاري جنباً إلى جنب مع عوائد سندات الخزانة التي ارتفعت الأسبوع الماضي، بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية قوة في النشاط التجاري في الولايات المتحدة وسوق عمل ضيقة. وقد دفع ذلك المتداولين إلى تأجيل توقيتهم المتوقع لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي حتى نهاية هذا العام.

ويستخدم استطلاع «إم بي أيه»، الذي يتم إجراؤه أسبوعياً منذ عام 1990، ردوداً من مصرفيي الرهن العقاري والبنوك التجارية وصناديق الادخار. وتغطي البيانات أكثر من 75% من جميع طلبات الرهن العقاري السكني بالتجزئة في الولايات المتحدة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4eyyhahc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"