عادي
الإمارات بين الـ 10 الكبار استثماراً ببلادهم

مسؤولون سنغاليون: دبي نموذج أعمال محفز وجاذب عالمياً

18:48 مساء
قراءة دقيقتين

أكد مسؤولون سنغاليون أن إمارة دبي تعد نموذجاً عالمياً في تحفيز الاستثمار الأجنبي، ودعم القطاع الخاص وتطوير البيئة التشريعية الملائمة لنمو وتوسع الأعمال.

وقال هؤلاء المسؤولون، في تصريحات على هامش مشاركتهم في فعاليات البعثة التجارية التي تنظمها غرفة دبي العالمية إلى السنغال، إن دولة الإمارات تأتي ضمن الدول العشر الكبار في الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السنغال، مع وجود استثمارات كبيرة لشركات إماراتية عملاقة مثل «موانئ دبي العالمية» و«طيران الإمارات».

وقال عبدالله صوو رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة داكار: إن دولة الإمارات من الدول الرائدة في جذب وتعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مؤكداً حرص بلاده على جذب الاستثمارات الإماراتية إلى السوق السنغالي، الذي يوفر فرصاً استثمارية واعدة.

وأشار، إلى توقيع مذكرة تفاهم مع غرفة دبي العالمية لتعزيز التعاون والشراكة في مجال تنظيم الفعاليات والبعثات التجارية والمعارض والمؤتمرات، وتبادل الخبرات وتعزيز الاستثمارات بين مجتمعي الأعمال في دبي والسنغال.

وأكد حرص غرفة داكار تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع إمارة دبي خصوصاً ودولة الإمارات عموماً، مشيراً إلى أن البعثة التجارية لغرفة دبي العالمية ساهمت بشكل كبير في عقد اجتماعات ولقاءات أعمال ثنائية بين شركات دبي ونظيراتها في السنغال، لبحث فرص التعاون والتوسع وإبرام الاتفاقيات التجارية والاستثمارية.

فيما قال بكاري سيجا باثيلي المدير العام للوكالة الوطنية للترويج للاستثمارات والأعمال الكبرى في السنغال، إن دولة الإمارات تأتي ضمن الدول العشر الكبار من حيث الاستثمارات المباشرة في السنغال، في ظل علاقات التعاون القوية بين البلدين، والتي تشمل مختلف المستويات والصعد، مشيراً إلى أن إمارة دبي تعد نموذجاً عالمياً يحتذي به في تحفيز الاستثمار الأجنبي وتطوير البيئة التشريعية الملائمة لنمو وتوسع الأعمال.

وأشار إلى أن البعثة التجارية ستساهم في تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين الإمارات والسنغال، لاسيما في ظل وجود مجموعة ضخمة من المشاريع الكبرى التي ستقوم بها الحكومة السنغالية الجديدة، خلال الفترة القادمة، وهو ما يوفر الكثير من الفرص الاستثمارية أمام الشركات ورجال الأعمال الإماراتيين.

ولفت إلى أن وفداً تجارياً من السنغال سيزور الإمارات في الربع الثالث من العام الحالي لبحث سبل تعزيز التعاون مع قطاع الأعمال الإماراتي في المجالات ذات الأولوية، وعلى رأسها البني التحتية واللوجستيات.

وقال طالبويا بكالوريوس، الملحق البرلماني لوزارة الطاقة والنفط والمناجم في السنغال، إن هناك آفاقاً كبيرة لمزيد من التعاون بين دولة الإمارات والسنغال، في ظل توافر العديد من الفرص الواعدة التي يمكن العمل على تطويرها، لزيادة حجم التبادلات التجارية بين البلدين خلال الفترة القادمة.

وذكر أن قطاع التعدين في السنغال يزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، لذلك تتطلع بلاده إلى جذب الشركات الإماراتية للاستثمار في هذا القطاع الحيوي وتطوير عمليات التنقيب عن الذهب بشكل أكثر تطوراً بدلاً من الطرق التقليدية المعتمدة حالياً والتي تتم بشكل يدوي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymnnjn8y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"