عادي
شهدت تخريج دفعة ربيع 2024 في «أمريكية الشارقة»

بدور القاسمي للخريجين: أتشوق لرؤية تأثيركم الإيجابي على العالم

13:59 مساء
قراءة 3 دقائق

الشارقة: «الخليج»
احتفلت الجامعة الأمريكية في الشارقة بإنجازات طلبتها الخريجين، أمس الأول السبت، في حفل تخريج دفعة ربيع 2024، بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة، وتسلّم 753 من طلبة البكالوريوس والدراسات العليا شهادات التخرّج خلال جلستين عقدتا صباحًا وبعد الظهر في قاعة المدينة الجامعية، تقديرًا لسنوات من العمل الجاد والتفاني والالتزام التي أظهرها الطلبة نحو تحصيلهم الجامعي.
وأكدت الشيخة بدور القاسمي في كلمتها أمام الحضور، أن النجاح الأكاديمي والمادي مهم في الحياة، لكن قوة الشخصية هي المقياس الحقيقي لقيمة الشخص. وقالت: «كل فعل تقوم به، سواءً في عائلتك أو مكان عملك أو مجتمعك، سيسهم في تشكيل العالم الذي ستعيش فيه أنت وأولادك».

الصورة
1


وأضافت: «تتعلّق قوة الشخصية بفعل الشيء الصحيح، خاصة عندما يكون الأمر صعباً وعندما لا تكون هناك مكافأة ملموسة. تحلّ بالشجاعة للتحدّث والدفاع عما هو صواب. أهنئكم، دفعة ربيع 2024، فرحلتكم بدأت للتو، وأنا متشوقة لرؤية تأثيركم الإيجابي على العالم».
وهنأ الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة، دفعة الخريجين، قائلاً: «نحن نفتخر بالإعداد القوي والصارم لطلبتنا في مجالات الدراسة التي يختارونها، فنحن لا نركز على مجالات تخصصهم فحسب، بل نعطيهم لمحة عن المجالات العلمية والأدبية الأخرى بما يزودهم بمهارات مهمة مثل التفكير التحليلي، وحل المشكلات، وفرص استكشاف مواهبهم وشغفهم. مبارك لكم جميعًا هذا النجاح في اجتياز هذه التجربة الغامرة ولتحقيق التفوق في إنجازاتكم العلمية والإبداعية».
وكرّمت الشيخة بدور خلال حفل التخريج الطلبة المتفوقين، حيث منحت الطالبة الخريجة فاطمة راشد بن طليعة، تخصص مالية، كأس رئيسة الجامعة، لتحقيقها أعلى معدل تراكمي، ومنحت الطالب الخريج جواد عمران شيخ، تخصص هندسة ميكانيكية، كأس مدير الجامعة، لتميّزه الأكاديمي وحسن السلوك وخدمة الجامعة.

الصورة
1


وألقى خريج الهندسة الميكانيكية، مالك بشير، كلمة تناول فيها الرحلة الجامعية التي عاشها هو وزملاؤه الخريجون، وسلّط الضوء على التحديات التي نجحوا في التغلّب عليها والانتصارات التي احتفلوا بها على طول الطريق.
وقال بشير: «لقد علمتنا رحلتنا أنه يكمن في كل تحدٍ فرصة للنمو والتعلّم والتفوق. فعلى الرغم من التباعد الجسدي، اجتمعنا معًا ودعمنا بعضنا البعض وتجاوزنا حدود ما اعتقدنا أنه غير ممكن. وقادتنا عودتنا إلى الحرم الجامعي إلى مبادرات لم تقربنا أكثر فحسب، بل كان لها أيضًا تأثير كبير على مجتمعنا».
وسلّط بشير الضوء على قوة المجتمع، من التطوع في مؤتمر المناخ الأكبر في العالم «كوب 28»، إلى المبادرات المؤثرة التي قادتها الأندية والمنظمات الطلابية في الجامعة، إلى دعم مبادرة «تراحم من أجل غزة»، وأهدى نجاحه لوالده الراحل الذي فقده خلال جائحة «كوفيد- 19».
كما ألقى خريج علوم الأحياء، عبد الحميد خوجة، كلمة ركز فيها على التحديات والنجاحات في التكيّف مع الدراسة عبر الإنترنت والمثابرة لمواصلة الدراسة الجامعية، وحث الخريجين على أن يكونوا سباقين في خلق الفرص الخاصة بهم.
وأضاف: «أدعوكم للعمل على أساس ذلك. لا تنتظروا الفرص، بل اصنعوها. لأن التحديات التي نواجها اليوم تتطلّب منا جميعاً التعاون لإيجاد حلول إبداعية. لذلك، وبينما نبدأ هذا الفصل الجديد من حياتنا، لنعمل من أجل إحداث تغيير والدفع نحو التقدم المجتمعي وإحلال العدالة».
وجاء إجمالي أعداد الخريجين 753 خريجًا وخريجة، منهم 653 بمرحلة البكالوريوس و100 من طلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)، وبلغ عدد الذكور 305 والإناث 448، كما بلغ عدد الخريجين من المواطنين 154.
وبلغ عدد خريجي كلية العمارة والفن والتصميم 114 طالبًا وطالبة في البكالوريوس و5 دراسات عليا، وفي كلية الآداب والعلوم 141 طالبًا وطالبة في البكالوريوس و13 دراسات عليا، وفي كلية الهندسة 224 طالبًا وطالبة في البكالوريوس و73 دراسات عليا، وفي كلية إدارة الأعمال 174 طالبًا وطالبة في مرحلة البكالوريوس و9 دراسات عليا.

لمزيد من المعلومات حول دفعة ربيع 2024، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني
https://www.aus.edu/life-at-aus/celebrating-our-graduates/celebrating-t…
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjd23rpy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"