عادي

بلينكن: حماس اقترحت عدة تغييرات على مبادرة وقف القتال

17:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الدوحة ـ (رويترز)
أكد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، أن هناك دعوة واضحة وحازمة لإنهاء الحرب في غزة، فيما قال نظيره الأمريكي خلال مؤتمر صحفي مشترك بالدوحة: إن «حماس اقترحت العديد من التغييرات على المبادرة المطروحة لوقف إطلاق النار في غزة».
وأضاف وزير الخارجية القطري: «نشهد تحولاً في هذا الصراع في الفترة الماضية وهناك دعوة واضحة وحازمة لإنهاء هذه الحرب».
كما أكد أن «الاقتراح المطروح بشأن غزة هو أفضل طريقة لجسر الهوة بين حماس وإسرائيل»، وأوضح: «رأينا أفعالا تأتي بنتائج عكسية من كلا الجانبين».
بدوره، قال وزير الخارجية الأمريكي: إن «حماس اقترحت العديد من التغييرات على الاقتراح المطروح لوقف إطلاق النار في غزة»، وأضاف: إن «أمريكا ستطرح مقترحاتها» بشأن اليوم التالي «في غزة خلال الأسابيع المقبلة».
وقال بلينكن: إن «حماس لا تستطيع تقرير مستقبل المنطقة ولن يسمح لها»، واستطرد «بعض التغييرات قابلة للتنفيذ، وبعضها الآخر ليس كذلك».
وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن «بعض مقترحات حماس تتجاوز ما قبلته في السابق.. سنواصل الضغط من أجل الانتهاء من هذا الاتفاق». وأضاف: «حان وقت وقف المساومة» حيال الهدنة في غزة.
وقدم الرئيس الأمريكي جو بايدن، ما وصفه بمقترح إسرائيلي «من ثلاث مراحل» لوقف إطلاق النار في غزة يشمل، مفاوضات من أجل وقف دائم لإطلاق النار في القطاع الفلسطيني، بالإضافة إلى مقايضة رهائن إسرائيليين بسجناء فلسطينيين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdathktd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"