عادي
يضمّ أحدث التقنيات

فيراري تدخل عصر السيارات الكهربائية مع تدشين مصنع متطور في مارانيلو

20:00 مساء
قراءة دقيقتين
داخل مصنع فيراري الجديد

دخلت شركة فيراري الإيطالية المصنعة للسيارات رسمياً عصر المركبات الكهربائية، الجمعة، بافتتاح موقع تجميع جديد في مقرها التاريخي في مدينة مارانيلو شمالي إيطاليا، يضم أحدث التقنيات وسيشهد تطوير نماذجها المستقبلية.

ومن دون التخلي عن الهوية التقليدية لعلامتها التجارية الأسطورية التي يحلم باقتناء مركباتها عشاق السيارات في جميع أنحاء العالم، تستعد فيراري للانطلاق نحو أول طراز كهربائي 100%؛ إذ ستُعرض هذه السيارة الرياضية في نهاية عام 2025 وستُنتج في الموقع الجديد اعتباراً من يناير 2026.

يمثل ذلك تحدياً كبيراً للعلامة الإيطالية المعروفة خصوصاً بمحركات الاحتراق القوية والصاخبة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة بينيديتو فينيا أنه بفضل «البناء الإلكتروني» الذي استثمرت فيه فيراري 200 مليون يورو، تعتزم المجموعة الحصول على «مرونة أكبر في الإنتاج تبعاً لحجم الطلب، وتقليل وقت تطوير الطرازات الجديدة وخفض الانبعاثات لكل سيارة منتجة».

وقال: «لا نريد زيادة الطاقة الإنتاجية، لكن لدينا مرونة أكبر لإجراء التخصيصات للعملاء».

وسيستوعب المصنع الذي تبلغ مساحته 4.2 هكتار، إنتاج محركات الاحتراق الداخلي التقليدية وأيضاً المحركات الهجينة والكهربائية، «كلها قادرة على توفير الأحاسيس المرتبطة بقيادة مركبات فيراري»، كما تؤكد العلامة التجارية الفاخرة.

تصنيع طراز Purosangue SUV

وفي بداية عام 2025، سيشهد خط الإنتاج الجديد تصنيع طراز Purosangue SUV، الذي تجاوزت طلباته كل التوقعات، وطراز SF90 Stradale، أول سيارة رياضية هجينة من فيراري.

وسينتج الموقع الجديد أيضاً مكونات كهربائية تُعتبر استراتيجية، مثل البطاريات عالية الجهد والمحركات الكهربائية.

ويتم تزويد المبنى، الذي من المقرر أن يبدأ تشغيله في غضون أسابيع قليلة، بالطاقة جزئياً بأكثر من 3000 لوح شمسي بقدرة 1.3 ميغاوات مثبتة على السطح. وتؤكد فيراري أنه بحلول نهاية العام، سيتم تشغيل المصنع بالكامل بالطاقة المتجددة.

ومن المفترض أن تمثل الطرازات الكهربائية بالكامل والهجينة 60% من إنتاج الشركة المصنعة بحلول عام 2026، و80% بحلول عام 2030، وفق الخطة الاستراتيجية 2022-2026 التي قدّمتها المجموعة قبل عامين.

وتمتلك العلامة التجارية المرموقة حالياً أربعة نماذج هجينة. وقد أنتجت أول سيارة هجينة في عام 2013، وهو طراز «لافيراري» الخارق.

وبحلول عام 2026، سيُخصص إجمالي 40% من استثمارات المنتجات للسيارات الهجينة و35% للسيارات الكهربائية بالكامل. ( أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rn78m68j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"