عادي

حاملة طائرات أمريكية تصل إلى كوريا الجنوبية لإجراء مناورات

00:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

وصلت حاملة طائرات أمريكية إلى كوريا الجنوبية، أمس السبت، لإجراء مناورات عسكرية مشتركة تهدف إلى مواجهة التهديدات الكورية الشمالية بشكل أفضل، بحسب ما أعلنت البحرية في سيؤول.
ويأتي الإعلان بعد يوم من استدعاء كوريا الجنوبية السفير الروسي في سيؤول للاحتجاج على اتفاقية دفاعية وقعها الرئيس فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في بيونغ يانغ هذا الأسبوع، وتعهدا من خلالها بمساعدة بعضهما البعض في حالة تعرض أي منهما لهجوم.
وقالت البحرية الكورية الجنوبية في بيان: إن «حاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية تيودور روزفلت، وصلت إلى قاعدة بوسان البحرية صباح يوم 22 حزيران/يونيو».
وأضافت أن وصولها «يظهر الموقف الدفاعي القوي المشترك للتحالف بين كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة وعزمهما الثابت على الرد على التهديدات المتصاعدة من كوريا الشمالية». وتأتي زيارة حاملة الطائرات بعد حوالي سبعة أشهر من قدوم حاملة طائرات أمريكية أخرى، وهي«يو إس إس كارل فينسون»، إلى الجنوب في استعراض للقوة ضد بيونغ يانغ.
ومن المتوقع أن تشارك حاملة الطائرات في مناورات مشتركة مع كوريا الجنوبية واليابان هذا الشهر. ولطالما شجبت بيونغ يانغ التدريبات المشتركة المماثلة ووصفتها بأنها تدريبات على الغزو.
ووسعت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان مناوراتها التدريبية المشتركة وعززت ظهور المعدات العسكرية الأمريكية الاستراتيجية في المنطقة لردع كوريا الشمالية التي أعلنت نفسها قوة نووية «لا رجعة فيها».
ويأتي هذا بعد يوم من إعلان جيش سيؤول أنه وجه طلقات تحذيرية بعد عبور جنود كوريين شماليين الحدود لفترة وجيزة الخميس، في ثالث توغل من نوعه في حزيران/يونيو. (اف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhja7hdj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"